إخصائي تجميل: إعلانات المشاهير خادعة وغالبيتها تتم دون موافقة هيئة «الغذاء والدواء»

مُحامٍ: الدولة تقوم بواجبها ويبقى وعي المستهلك
إخصائي تجميل: إعلانات المشاهير خادعة وغالبيتها تتم دون موافقة هيئة «الغذاء والدواء»

وصف إخصائي التجميل والجلدية، الدكتور فيصل الردادي،  إعلانات المشاهير بالخدعة، مُشيرًا إلى أن أغلبها تتم دون موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وقال الردادي، أثناء استضافته ببرنامج «سيدتي»، مساء أمس الثلاثاء: إن إعلانات المشاهير عن منتجات التجميل خلطت «الحابل بالنابل»، ومعظمها بلا موافقة من هيئة «الغذاء والدواء».

وأضاف الردادي، أن إعلانات المشاهير عن الكولاجين والكريمات خدعة إعلانية وبلا دراسات.

وفي نفس البرنامج، أوضح المحامي المتخصص بحقوق الإنسان، خالد الفاخري، أن هناك قواعد معينة للإعلانات، وتجري محاسبة المعلنين في حال التجاوز.

وأضاف الفاخري: في المملكة نعمل بالتعويض وفقًا للضرر وحسب القواعد الشرعية؛ لكن للأسف الكثيرين يجهلون هذا الأمر، مُشيرًا إلى أهمية وعي المستهلك؛ لمواجهة إعلانات المشاهير، والدولة لم تقصر في الأمر، فوزارة التجارة وأمانات المناطق والصحة كلها تتابع إعلانات المنتجات الصحية، ولابد من تأكد المعلن من سلامة الإعلان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa