Menu


بلجيكا تدرس منع جنودها من استخدام الهواتف الذكية

منعًا للتجسس الروسي..

تدرس وزارة الدفاع البلجيكية، إمكانية حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية، وذلك خلال مشاركتهم في عمليات عسكرية، من أجل التصدي لخطر التجسس واعتراض البيانات وخصوصًا
بلجيكا تدرس منع جنودها من استخدام الهواتف الذكية
  • 190
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تدرس وزارة الدفاع البلجيكية، إمكانية حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية، وذلك خلال مشاركتهم في عمليات عسكرية، من أجل التصدي لخطر التجسس واعتراض البيانات وخصوصًا من قبل روسيا.

وقالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، إن الوزارة تعمل على مراجعة القيود الخاصة باستخدام جنودها للهواتف الذكية، مضيفة أن تلك المراجعة الجارية تقتصر على الجنود العاملين في دول البلطيق، من بينها تلك المحاذية لروسيا، وما إذا كان يتطلب حرمانهم من استخدام هواتفهم في مناطق وظروف محددة.

ونقلت الشبكة- عن تشانل نيوز آسيا- قول رئيس العمليات في القوات البلجيكية المسلحة، كارل جيليس: "نحن نستثمر في حملات الوقاية والتوعية منذ عدة سنوات؛ لكن يبدو أن ذلك ليس كافيا"، مضيفًا: "نحن نعلم أن روسيا مهتمة بهذا النوع من بيانات المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية".

وتمنع بعض الدول جنودها من استخدام الأجهزة أو التطبيقات الخاصة بنظام تحديد الموقع الجغرافي، خلال انتشارهم في عمليات عسكرية؛ لمكافحة عمليات التجسس.

وحظرت هولندا في السابق من مخاطر تطبيق يرصد التدريبات البدنية لجنودها، كما راجعت الولايات المتحدة في يناير الفائت تطبيق "سترافا"؛ لتخوفها من كشفه بيانات مرتبطة بالتحركات العسكرية في القواعد الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك