Menu


تريساكو: نسعى لإعادة الحكام السعوديين لقيادة المباريات

كشف عن مشروعه لتطوير تقنية الفيديو

أوضح الاسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنَّ لديه مشروعًا لتطوير تقنية الفيديو في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلم
تريساكو: نسعى لإعادة الحكام السعوديين لقيادة المباريات
  • 409
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح الاسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنَّ لديه مشروعًا لتطوير تقنية الفيديو في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده تريساكو، اليوم الاثنين، في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في أول حديث له لأول مرة لوسائل الإعلام بعد تولِّيه المهمة سبتمبر الماضي.

 وقال تريساكو: سنعقد اجتماعًا بعد كل جولة بحضور المحللين والإعلاميين لكشف الأخطاء التحكيمية، لافتًا إلى لسعيهم لعودة الحكام السعوديين لقيادة المباريات، ولكن بعد حصولهم على رخصة  الفار.

وأضاف: لدينا الآن ٦ حكام حصلوا على رخصة الفار، وسيتم تقييم دورتين بعد أسبوعين؛ لإعداد المزيد من الحاصلين على تلك الرخصة.

وتابع: خلال الجولات الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تابعنا 305 حالات في 39 مباراة عن طريق تقنية الفيديو (VAR) ، ولم تحدث مشاكل تقنية سوى في ٤ مباريات: الفتح والنصر- الوحدة وأبها- ضمك والاتحاد- ضمك والوحدة.

وأشار تريساكو إلى أنَّ الشركة التي تملك تقنية الفيديو بالدوري السعودي تنقل من نفس كاميرات النقل التلفزيوني، وليس لها كاميرات خاصة، وبالتالي يختلف عدد الكاميرات من ملعب إلى آخر.

وأكمل: تقنية الفيديو تتعطل مثلها مثل وسائل الترفيه أو العطل الذي يحصل في المطارات، ولكنه ليس عذرًا لنا نحن نبحث عن توفير أفضل تقنية بلا أخطاء.

وفي وقت سابق، عين الاتحاد السعودي لكرة القدم، تريساكو رئيسًا للجنة الحكام؛ بسبب الخبرات العملية السابقة في مجال التحكيم لأكثر من 30 عامًا؛ وذلك من أجل تطوير التحكيم في الكرة السعودية على مدار السنوات المقبلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك