Menu


إطلاق نظام جديد يحمل الشركات تكاليف الاستقدام.. قريبًا

"الحميدي" أرجع ارتفاع التكلفة إلى سماسرة الخارج..

كشف عضو لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى صالح الحميدي، عن إطلاق نظام جديد سيحد من سماسرة الخادمات؛ وذلك من خلال شركات استقدام تتحمل كافة التكاليف، ب
إطلاق نظام جديد يحمل الشركات تكاليف الاستقدام.. قريبًا
  • 15061
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف عضو لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى صالح الحميدي، عن إطلاق نظام جديد سيحد من سماسرة الخادمات؛ وذلك من خلال شركات استقدام تتحمل كافة التكاليف، بجانب نظام الكفالة.

 وأوضح الحميدي أن هذه الشركات تؤجر الشغالات للمواطن بنظام الساعة، مؤكدًا أن السماسرة الأجانب والسعوديين في الخارج وراء ارتفاع تكلفة جلب الشغالات، وفقًا لما ذكرته صحيفة "عكاظ"، الثلاثاء (28 يونيو 2016).

وبين أن وزارة العمل بدأت تشكل فرق عمل مع شركات الاستقدام؛ لمعرفة المعوقات التي تواجههم، على ألا تتعدى نسبة الأرباح التي تستقطعها تلك الشركات من المواطنين 20%.

في سياق متصل، قال الحميدي إن العمالة الإندونيسية تدخل المملكة حاليًّا بتأشيرة "عاملة نظافة"، يتم تأجيرها من خلال الشركات الكبيرة بحسب طلب الحكومة الإندونيسية التي ترفض أن تسكن عمالتها في المنازل، ويفضلون طريقة السكن من خلال الشركات والعمل عن طريق التأجير في البيوت.

وكانت وزارة العمل أقرت مؤخرًا تنظيمات جديدة لممارسة نشاط الاستقدام، منها تقديم خدمات العمالة المنزلية بساعات محددة في اليوم أو في الأسبوع، مع بقاء العامل المنزلي في سكن الشركة خلال فترة تقديم الخدمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك