alexametrics
Menu


بالصور.. حرس الحدود ينقذ أمريكيًّا في البحر الأحمر

ضمن ركاب سفينة سياحية

بالصور.. حرس الحدود ينقذ أمريكيًّا في البحر الأحمر
  • 1142
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 شعبان 1440 /  15  أبريل  2019   03:31 م

تمكن حرص الحدود، اليوم الإثنين، من إنقاد راكب أمريكي الجنسية، تعرض لحالة صحية طارئة في مياه البحر الأحمر.

وأوضح الحساب الرسمي لحرس الحدود - عبر موقع التواصل تويتر- إنه تم إنقاذ الراكب الأمريكي من على متن سفينة ركاب سياحية في البحر الأحمر.

وكانت قوات حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة، قد أنقذت في 6 أبريل الجاري، بحَّارًا فلبينيًّا تعرض لوعكة صحية في المياه الدولية.

وأفاد الحساب الرسمي لحرس الحدود، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن حرس المدينة المنورة، تمكّن من إنقاذ بحار فلبيني تعرض لوعكة صحية حادة على متن سفينة في المياه الدولية؛ قادمة من إندونيسيا ومتجهة إلى ميناء السويس بمصر.

كما نجحت البحرية الملكية السعودية - بالتعاون مع حرس الحدود والجهات المشاركة - في إخلاء سفينة بضائع تعرضت لحريق غرب جزيرة فرسان بالبحر الأحمر، وإنقاذ من كانوا على متنها.

وجاء ذلك في إطار تنفيذ مهام المملكة  للاتفاقية الدولية؛ للبحث والإنقاذ البحريَّيْن لعام 1979، واستمرارًا للمهام الإنسانية التي يقدمها حرس الحدود، ممثلةً في عمليات البحث والإنقاذ.

وتلقى مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة، في 8 أبريل الجاري، بريدًا إلكترونيًّا من مركز البحث والإنقاذ الفرنسي GRIS NEZ MRCC، يتضمن استقباله إشارة استغاثة عن طريق النظام الفضائي «INMARSAT C» للسفينة «AL FAYROUZ-الفيروز».

وبتحليل المعلومات وإحداثيات السفينة، تبيَّن أنها سفينة بضائع تحمل علم بنما، أطلقت استغاثة من نشوب حريق بها. وبتطبيق الإحداثيات على مشغل الخرائط الإلكترونية، اتضح أنها تقع غرب جزيرة فرسان بمسافة 60 ميلًا بحريًّا باتجاه 228 درجة.

وبتقدير الموقف والتنسيق وإدارة الحدث وتفعيل الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية مع الجهات المشاركة، تم التوجيه بسرعة تقديم المساعدة اللازمة لإجلاء الطاقم فورًا.

 وبجهود مشتركة، تمكنت سفينة جلالة الملك «الرياض» التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، وسفينة «العاشق»، وزورق اعتراضي تابع لحرس الحدود السعودي وأطقم طبية؛ من إجلاء كامل الطاقم دون أي إصابات وعددهم 31 بحارًا  (27 من الجنسية المصرية وبحَّاران من الجنسية الهندية، وآخران من الجنسية السودانية).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك