Menu


«آس»: ميسي رفض اللعب باسم منتخب إسبانيا في 2003

مدرب الأرجنتين تجاهل ضمه لتشكيلة الناشئين

يبدو أن الأسرار المتعلقة بنجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، لن تنتهي أبدًا؛ حيث تبين أن «البرغوث» كان في إمكانه تحقيق الكثير من الإنجازات
«آس»: ميسي رفض اللعب باسم منتخب إسبانيا في 2003
  • 277
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدو أن الأسرار المتعلقة بنجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، لن تنتهي أبدًا؛ حيث تبين أن «البرغوث» كان في إمكانه تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى الدولي، في حالة موافقته على عرض تلقاه، وهو صغير لتمثيل منتخب إسبانيا بدلًا من منتخب الأرجنتين.

وقالت صحيفة «آس» الإسبانية، إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاول ضم ميسي لمنتخب إسبانيا للناشئين للمشاركة في كأس العالم تحت 17 عامًا التي استضافتها فنلندا في عام 2003، إلا أن اللاعب الأرجنتيني ووالده أكدا أنه لن يمثل سوى منتخب الأرجنتين.

وأكدت الصحيفة أن ميسي ووالده تمسكا بموقفيهما على الرغم من أن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين وقتها تحت 17 عامًا، هوجو توكالي لم يختر نجم برشلونة في قائمة اللاعبين المشاركين في كأس العالم بفنلندا.

وأضافت أن المسؤولين في اتحاد الكرة الإسباني لم ييأسوا في محاولاتهم لضم ميسي لصفوف منتخبهم، لكن والد اللاعب استغل الزيارة التي قام بها المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا إلى إقليم كتالونيا؛ لمحاولة إقناعه بأن ابنه مستعد للمشاركة في صفوف منتخب «التانجو».

وطلب بيلسا مشاهدة مقاطع للموهبة الأرجنتينية الواعدة، وفور مشاهدتها اقتنع تمامًا بأن نجم برشلونة الصاعد سيكون إضافة حقيقية لمنتخب الأرجنتين، وبرغم إتمامه سن السابعة عشرة وقتها، شارك ميسي في أول مباراة دولية بقميص منتخب الأرجنتين وارتدى حينها القميص رقم 17.

وفي 2005، جدد ميسي انتماءه لمنتخب الأرجنتين حين قال للصحفيين بعدما حصل على جواز سفر إسباني: «لم أفكر مطلقًا في اللعب لإسبانيا؛ لأنني أرجنتيني. صحيح أن إسبانيا عاملتني بشكل جيد للغاية، فقد عشت في برشلونة نفس السنوات التي عشتها في الأرجنتين، وهذا يقسّم القلب، لكن لا يمكن تغيير ألوان الوطن».

تجدر الإشارة إلى أن ليونيل ميسي تعرض في أعقاب كل بطولة للكثير من الانتقادات اللاذعة من قبل جماهير منتخب بلاده الأرجنتين؛ بسبب عدم تحقيق أي بطولة بعدما خسر نهائي كأس العالم ونهائيين لكأس كوبا أمريكا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك