alexametrics
Menu


تحالف دعم الشرعية يشنّ 3 غارات جوية على تجمعات للحوثيين في حجة اليمنية

مقاتلو قبائل حجور يتمكنون من قتل عناصر للمليشيا

تحالف دعم الشرعية يشنّ 3 غارات جوية على تجمعات للحوثيين في حجة اليمنية
  • 116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 جمادى الآخر 1440 /  15  فبراير  2019   09:14 م

شنّ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم 3 غارات جوية استهدفت تجمعات لعناصر المليشيا الانقلابية وآلياتها في مناطق مديرية كشر بمحافظة حجة.

وأسفرت الغارات الجوية، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا وتدمير عدد من العربات ومدفع هاون تابعة للمتمردين في منطقة المندلة شرق العبيسة.

من جهة أخرى، قُتل وأسِر 31 من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في معارك مع مقاتلي قبائل حجور في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني بحسب موقع «سبتمبر» التابع للقوات المسلحة اليمنية، إن مقاتلي القبائل صدّوا هجومًا كبيرًا لمليشيا الحوثي تركز في منطقة العبيسة شرق المديرية، وأسفرت مواجهات بين الجانبين عن مصرع 25 من مليشيا الحوثي وأسر ستة آخرين.

وحمّل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران)، المسؤولية عن تهديد اتفاق استوكهولم، وحرية الملاحة البحرية، وعمليات تدفق المساعدات الإنسانية لليمن، في ظلّ الأعمال العدائية التي تقوم بها المليشيات، وطالب التحالف الأمم المتحدة بممارسة مزيد من الضغوط لإجبار المليشيات الانقلابية تنفيذ بنود اتفاق استوكهولم.

وأوضح التحالف أنه تم رصد أكثر من 1400 اختراق من المليشيات الانقلابية بمدينة الحديدة، منذ اتفاق استوكهولم. مشيرًا إلى أن المليشيات الانقلابية غير مهتمّة بتطبيق بنود الاتفاقية، وأن قوات التحالف تؤكد استعدادها لإعادة الانتشار وفقًا لاتفاقية استوكهولم.

وقالت قوات التحالف في بيان لها حول محافظة الحديدة، جاء فيه «كما هو معلوم بأن دول تحالف دعم الشرعية في اليمن استجابت لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، استنادًا لمبدأ الدفاع عن النفس وفقًا للمادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية والدفاع العربي المشترك، لحماية وإنقاذ الشعب اليمني من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، واستعادة الشرعية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك