alexametrics


رسميًا.. "منافع" تطلق منصتها المالية وتكشف أولى عمليات طرح الأسهم

عقب اكتمال الارتباطات التقنية مع الجهات ذات العلاقة

رسميًا.. "منافع" تطلق منصتها المالية وتكشف أولى عمليات طرح الأسهم
  • 255
  • 0
  • 0
عبدالعزيز الزهراني

الرياض | عبدالعزيز الزهراني

الأحد - 7 جمادى الأول 1440 - 13 يناير 2019 - 03:02 مساءً

أعلنت شركة منافع المالية، اليوم إطلاق منصتها بشكل رسمي، بعد اكتمال الإجراءات والارتباطات التقنية مع الجهات ذات العلاقة؛ لتمكين الشركة بالبدء في عمليات الاكتتاب وجمع الأموال في الفرص التي ستطرح على المنصة.
 وتعتزم الشركة، طرح أسهم شركة "تطبيق تصويت لتقنية المعلومات"؛ على أن تجمع من خلال "منافع" حوالي 3 مليون ريال، مقابل 25% من قيمة الشركة، كما تخطط لطرح عدة شركات متنوعة في الفترة المقبلة، معلنة بداية عصر استثماري جديد يتيح للأفراد الاستثمار في الشركات الناشئة بعد تقييمها واستكمال الإجراءات.
 
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالعزيز العدواني، أن "منافع" تسعى للمساهمة بغرض تحقيق جزء من أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، (أحد برامج رؤية المملكة 2030 )، والذي يستهدف رفع نسبة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 2% إلى 5% بحلول العام 2020.
 
وبيَّن العدواني، أن هيئة سوق المال، وضعت الشركة أمام تحدٍّ ليس بالسهل بعد أن منحتهم أول رخصة، موضحًا أنهم عملوا خلال الفترة الماضية على إعادة تعريف سوق الاستثمار الجريء بالمملكة، وذلك لفتح الآفاق أمام كل المستثمرين؛ لتمكينهم من الوصول لفرص استثمارية ناجحة.

وأكد العدواني، أن هيئة سوق المال؛ اعتمدت خدمة "تمويل الملكية الجماعية"؛ لتمكن الأفراد من الاستثمار في الشركات الصغيرة ذات رأس المال الأقل من 10 مليون ريال؛ لتفتح لهم قناة استثمارية جديدة تضاف لبقية القنوات الاستثمارية في المملكة، مشيدًا بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي الذي يعد محفزًا للاستثمار ولتحقيق عوائد مالية مثالية.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك