بعد 10 سنوات من الإفلاس.. الخطوط الجوية اليابانية تحقق انتعاشًا سريعًا

إصلاح الإدارة أحدث نقلة نوعية
بعد 10 سنوات من الإفلاس.. الخطوط الجوية اليابانية تحقق انتعاشًا سريعًا

حققت شركة الخطوط الجوية اليابانية «جال» انتعاشًا سريعًا بعد عشر سنوات من الإفلاس الذي جعل ديونها تصل إلى 3.2 تريليون ين.

وساهمت المساعدات الحكومية وخفض عدد الموظفين وإصلاح الإدارة تحت قيادة «كازو اناموري» مؤسس شركة «كيوسيرا كورب»، في تحقيق تلك النقلة النوعية، وفق وكالة «جي.جي.برس» اليابانية للأنباء اليوم الأحد.

ولا تزال هناك انتقادات مستمرة بأن المساعدات الحكومية السَّخيّة لشركة الطيران عرقلت المنافسة العادلة مع الشركات الأخرى.

وقال «يوجي اكاساكا»، رئيس شركة الخطوط الجوية اليابانية، في مقابلة أجريت قبل الذكرى السنوية العاشرة لإفلاس الشركة اليوم الأحد، «تسببنا في مشكلات للكثير من الأطراف المعنيّة، تمثّل ذلك في المساهمين وهيئات حكومية ووزارات معينة، بالإضافة إلى مؤسسات مالية شريكة».

وأضاف «هناك الكثير من الأشخاص، الذين لا يزالون يعانون من الألم الذي تكبدوه قبل عشر سنوات، ولا نعتقد على الإطلاق أننا استعدنا الثقة بنسبة مئة بالمئة، بالمساهمة في المجتمع من خلال أعمالنا وتطورنا بشكل مستمر، نأمل في استعادة الثقة».

وقبل إفلاس الشركة، كانت نتائج الأعمال السيئة طبيعية للشركة، التي كانت تواجه الكثير من المشكلات، بما فيها عمليات تتعلق بطائرات ضخمة تعاني من ضعف كفاءة استهلاك الوقود ومدفوعات تقاعد كبيرة للمتقاعدين.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa