alexametrics


نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة..

مشعل بن ماجد يفتتح ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية الرابع

مشعل بن ماجد يفتتح ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية الرابع
  • 244
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 22 جمادى الآخر 1437 - 31 مارس 2016 - 11:15 صباحًا

نيابة عن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، أمس، الأربعاء (30 مارس 2016)، في محافظة جدة، حفل إطلاق ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية في نسخته الرابعة والذي يقام بشراكة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ومجموعة إثراء الاستشارية.

وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي، إن الملتقى يهدف في المقام الأول إلى ابتكار أدوات فعالة للمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات واحتياجات سوق العمل، وسد الفجوات بينها باستراتيجيات من شأنها أن تعمل على تحقيق الأهداف التي يأتي من أبرزها إعداد وتأهيل وتدريب وتطوير جيل جديد يرسم مستقبله بنفسه في العديد من المهن والوظائف والمشاريع والتخصصات المطروحة، وصناعة وعي شبابي قادر على تحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالإنابة بجدة، زياد البسام: "كانت رؤيتنا للمشاركة في تنظيم ملتقى التخصصات الرابع بجدة.. ليكون الوجه الأولى للشباب والشابات للحصول على الفرص المتميزة التي تساهم في تطوير مستقبلهم من حيث توفير الارشاد المهني المتخصص الذي من شأنه أن يحفّز أصحاب الأعمال والقطاعات الخاصة لتقديم مبادرات رائدة تدعم مسيرة هؤلاء الشباب المشاركين في الملتقى لتكوين بيئة عمل احترافية، وتعزز من ترابطهم وتفاعلهم بشكل أفضل .. بالإضافة إلى القطاعات الحكومية التي تشرفنا بمشاركتها وتقديم مبادرات متميزة في شتى المجالات المستقبلية للشباب".

من جهتها، قالت رئيس مجلس إدارة الملتقى نهى اليوسف: "وعدنا أن نقدم الملتقى إلى أكبر شريحة من الشباب والفتيات، فوصلنا بفضل من الله تعالى إلى تقديم الملتقى في 5 مدن بالمملكة وحضور مشارك بالملتقى إلى أكثر من 25 ألف لنكون أكبر ملتقى سعودي بالعالم لتحديد التخصص الدراسي والوظيفي.. وأكبر فريق عمل بالعالم بعمل على الملتقى والبالغ عدده 619 شاب وفتاة سعودية".

ويستعرض ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية في نسخته الرابعة، المبادرات التي تهدف إلى تنمية الموارد البشرية ورفع انتاجيتها وتوسيع خياراتها.

وتتناول جلسات الملتقى التي ستنعقد في جدة يومي 22-23 جمادى الآخرة الموافق 31 مارس – 1 إبريل، من الساعة 4 عصرًا إلى 9:30 مساء، منهجية الاختيار للتخصصات والمهن، ومجالات العمل المختلفة ومتطلباتها والتي يأتي من بينها الهندسة والإخراج والتصميم والمحاسبة والتسويق والإعلام والطب والقانون والصيدلة والسياحة وتقنية المعلومات، في حين سيتضمن الملتقى جلسات تفاعلية لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشباب في التعليم والعمل.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك