Menu

«بوينج» تحاول الترويج لـ«طائراتها المحظورة» في معرض دبي

تعتزم الإعلان عن طلبيات لشراء «737 ماكس»

تتجه شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج بصدد الإعلان عن طلبيات شراء لعشرات من طائرات 737 ماكس في معرض دبي للطيران، وبحسب ما نقلته «رويترز»، قالت مصادر مطلعة ال
«بوينج» تحاول الترويج لـ«طائراتها المحظورة» في معرض دبي
  • 44
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتجه شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج بصدد الإعلان عن طلبيات شراء لعشرات من طائرات 737 ماكس في معرض دبي للطيران، وبحسب ما نقلته «رويترز»، قالت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء إنّ بوينج تسعى لتأمين زخم للطائرة، التي جرى منعها من التحليق في مارس عقب حادثين مميتين.

وامتنعت بوينج، التي باعت عشر طائرات من نفس الطراز إلى «صن إكسبريس» التركية في المعرض، أمس الإثنين، عن التعقيب.

وتكافح «إيرباص» و«بوينج» لإنقاذ صفقات طائرات بمليارات الدولارات، إذ أضفت «طيران الإمارات» على معرض دبي للطيران طابعًا تشويقيًّا فيما يتعلق بعشرات من طلبات الشراء الأولية، التي يستهدف منها صقل أكبر شبكة خطوط جوية دولية في العالم.

كما تحاول أكبر شركتين لصناعة الطائرات في العالم نيل الموافقة النهائية على طلبات شراء بأكثر من 30 مليار دولار من طيران الإمارات، وهي الطلبات المجمدة منذ ما يصل إلى عامين في ظل اعتراض «طيران الإمارات» على تأخيرات صناعية.

وتشمل الصفقات المحتملة ما إجماليه 110 طائرات من طرز بوينج 787 وإيرباص إيه 330 نيو وإيه 350.

وتريد «طيران الإمارات» تقليص طلب لشراء 150 طائرة بوينج 777 إكس بعد أن تأخرت التسليمات لمدة عام، وربما تستبدل بعضها على الأقل بطائرات 787، ولها أيضًا طلبات شراء معلقة بما إجماليه 70 طائرة من طرازي إيه 330 نيو وأيه 350 في إطار صفقة دفع إليها قرار «إيرباص» الحديث وقف الطائرة إيه 380 بطيئة البيع، التي كانت «طيران الإمارات» أكبر داعميها.

وأبرمت «إيرباص» في دبي، أمس، عقدين ضخمين بقيمة 30 مليار دولار لبيع 170 طائرة من طرازي «إيه 320» و«إيه 350»، بينما حصلت «بوينج» على عقد واحد بقيمة 1.2 مليار دولار فقط لطائراتها «737 ماكس» الممنوعة من الطيران حاليًّا.

وأعلنت مجموعة «طيران الإمارات»، أمس، صفقة مع شركة إيرباص لشراء 50 طائرة من طراز «إيه 900-350» بـ16 مليار دولار، في خطوة بدت كأنها تهدف إلى إعادة تنظيم أسطول الشركة الإماراتية بعد تخليها عن عدد من طائرات «إيه 380» الضخمة لمصلحة طائرات أصغر وأقل تكلفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك