alexametrics
Menu


الكويت تردّ على "مطالب فلبينية" في أزمة تهريب العاملات

عبر نائب وزير الخارجية..

الكويت تردّ على "مطالب فلبينية" في أزمة تهريب العاملات
  • 1449
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 11 شعبان 1439 /  27  أبريل  2018   11:28 ص

ردت السلطات الكويتية على المطالب الفلبينية التي تقدمت بها مانيلا، وتتعلق بإنهاء مشاكل رعاياها، مشيرة إلى أن بعضها محل دراسة، بينما البعض الآخر مستعدة للتعاون فيه.


وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إن بلاده تدرس مطالب تقدمت بها الفلبين لسفارة الكويت في مانيلا، قبل يومين، مؤكدًا أنه جارٍ التحقيق بالفعل في عددٍ من المطالب، وأن الكويت مستعدة للتعاون بشأن المطالب الأخرى.


وتتضمن المطالب التي جاء في المذكرة إنشاء خط ساخن بين السلطات والسفارة الفلبينية، على مدار 24 ساعة، وإنشاء مراكز إيواء للعمالة التي تواجه مشاكل مع الكُفلاء، وضمان العدالة في القضايا التي يرفعها رعايا مانيلا للقضاء، وضمان سلامة المعاملة الإنسانية للمحتجزين.

وقال خالد الجار الله، في تصريح صحفي، إن بلاده "مستعدة للتعاون بشأن التنسيق مع السفارة لمعالجة ملفات عُمال متعثرة، وإعادة 800 محتجز في مراكز إيواء إلى بلادهم".

وحول الإفراج عن رعايا استأجرتهم السفارة الفلبينية لدى الكويت، لتهريب بعض العاملات المنزليات من بيوت يعملن بها، أكد الجار الله أن هؤلاء قاموا بأعمال "تمس السيادة وتخرق القوانين، الأمر الذي أوقعهم تحت طائلة القانون".

وحول ضمان السماح للدبلوماسيين الفلبينيين والموظفين وغير المعتمدين ضمن طاقم السفارة بالعودة إلى مانيلا، قال الجار الله، إن بلاده تطالب بتمكينها من التحقيق معهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك