alexametrics
Menu


محمد بن راشد: خادم الحرمين وولي العهد يبنيان حضارة جديدة بالمملكة

زار العلا عاصمة التاريخ والآثار..

محمد بن راشد: خادم الحرمين وولي العهد يبنيان حضارة جديدة بالمملكة
  • 152
  • 0
  • 0
فريق التحرير
27 جمادى الأول 1440 /  02  فبراير  2019   05:51 م

أكد  نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، يبنيان حضارة جديدة على أرض المملكة.

ونشر الشيخ محمد بن راشد صورًا له بمدينة العلا بمنطقة المدينة المنورة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، قائلًا: « في عاصمة الجبال.. وعاصمة التاريخ والآثار .. في  العلا.. حضارات تعاقبت هنا.. وحضارة جديدة يبنيها أخي الملك سلمان وولي عهده على أرض المملكة الحبيبة».

وتعرف حاكم دبي خلال الزيارة التي تمت بعد ظهر اليوم، على أهم معالم ومكونات المدينة التاريخية التي توصف بأنها «متحف مفتوح» يضم العشرات من المقابر التاريخية الضخمة، واستمع إلى شرح حول تاريخ مدائن صالح، التي تم إعادة فتحها أمام الجمهور في 2012؛ لتنضم إلى مكونات الجذب السياحي في المملكة كمعلم تاريخي بار، وفقًا لـ«وام».

وتضمنت زيارة الشيخ محمد بن راشد، سكة حديد الحجاز التاريخية التي تم إنشاؤها في 1900م، وكانت رحلاتها تربط بين دمشق وعمان، وتبوك ومدائن صالح والعلا والمدينة المنورة، واستخدمت قطاراتها قديمًا في نقل قوافل الحجيج.

كما زار حاكم دبي جبل الفيل، وهو عبارة عن كتله صخرية تشبه الفيل، تقع على بعد 20كم من محافظة العلا، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 50 مترًا، وأخذت هذا الشكل بفعل الرياح عبر آلاف السنين.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد، عن تقديره للرؤية المستقبلية الطموحة والجهود التنموية الحثيثة التي تشهدها المملكة، بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومتابعة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما أشاد برؤية المملكة في اتجاه تشجيع قطاع السياحة والتراث الوطني والجهود المبذولة في هذا الشأن ضمن سياسة التنويع الاقتصادي الذي تنتهجها المملكة، والأهداف الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها للقطاع في ضوء "رؤية المملكة 2030".

وجاءت زيارة حاكم دبي إلى آثار العلا، على هامش حضوره فاعليات اليوم الأول لكأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمّل، والذي يقام في محافظة العلا تحت مسمى «ملتقى الفرسان».

وظهر الشيخ محمد بن راشد في الصور مع نجله ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد، ولى عهد دبى، وسط معالم العلا الأثرية.

وتنافس الإمارات في البطولة بـ41 فارسًا وفارسة، بمشاركة 12 دولة هي: السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان ومصر والأردن والسودان وإسبانيا والأوروجواي وفرنسا وإيطاليا.

ويبلغ مجموع جوائز السباق الذي يقام للمرة الأولى، 15 مليون ريال، تقسم إلى 900 ألف ريال للمركز الأول وسيارة رانج روفر، و650 ألف ريال للمركز الثاني والثالث، بالإضافة إلى سيارة جاكوار، ويحصل أصحاب المراكز من الرابع للعاشر على 400 ألف ريال، بينما يحصل أصحاب المراكز الـ11 إلى 100 على 100 ألف ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك