alexametrics
Menu


في اتصال هاتفي بصحيفة ( عاجل ) : مصدر بتعليم القصيم يكشف ملابسات قضية طالب المرحلة المتوسطة ببريدة..!!

في اتصال هاتفي بصحيفة ( عاجل ) : مصدر بتعليم القصيم يكشف ملابسات قضية طالب المرحلة المتوسطة  ببريدة..!!
  • 91
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 30 ذو الحجة 1428 /  09  يناير  2008   01:09 م

عاجل - (سلطان المحيطب )- أكد مصدر مسؤول في إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم في اتصال هاتفي بصحيفة ( عاجل ) تداعيات قضية ضرب أحد المعلمين التابعين للإدارة لطالب في المرحلة المتوسطة والتي نشرت (عاجل ) فحوى القضية بعد أن تعذر الوصول لأحد المسؤولين لأخذ وجهة نظر الإدارة حول الموضوع في وقت سابق.. المصدر أشار إلى أن المعلم يعد من خيرة المعلمين بالمنطقة خلقا وسلوكا وأنه لم يكن هناك حالة ضرب تستدعي الوقوف عندها بدليل أن الطالب أكمل دوامه المدرسي بحال ممتازة ولم يظهر عليه اي بوادر تشير إلى ضربه أو التعدي عليه فقد كان مع زملائه طوال اليوم الدراسي إلا أنه وفور خروجه من المدرسة أخبروالده بتعرضه للضرب من قبل المعلم مما جعل والده يدخل للمدرسة ويوجه لوما شديدا لإدارة المدرسة والطالب مايزال سليما معه وقد أعد مدير المدرسة وهي متوسطة الطفيل بن عمرو بحي الشقة - غرب بريدة - محضرا رسميا ذكر فيه جميع ماورد من ألفاظ من قبل والد الطالب الذي ذهب للشرطة قبل المستشفى ممايعني أن الطالب كان سليما وإلا لو كان هناك إغماء كما يدعي والد الطالب لتم اسعافه بالمدرسة..!! ويضيف المصدر قائلا: التقرير لم يشر إلى وجود إغماء للطالب أو اي بوادر للتعدي من قبل المعلم الذي كان واثقا من نفسه تماما ومستعد للذهاب إلى أي جهة كانت إذا كان للطالب حق..) وقال المصدر : إدارة التربية والتعليم ليست مع طرف دون آخر لكن من الصعوبة بمكان أن يتم معالجة الموضوع دون التحقق من كافة الحيثيات خاصة وأن التقارير الطبية والدلائل على الواقع تؤكد أن الطالب لم يتعرض للحالة التي وصفها والده وحاول تهييحج الراي العام لكسبها.. وأكد المصدر أن الطالب يظل واحدا من أبناء التربية والتعليم كما هو المعلم وأن ابواب إدارة التربية والتعليم مفتوحة للجميع .. ================================================= تعليقات الزوار عبود محمد الطالب بحالة صحية ممتازة وأكد ذلك طبيبه المعالج بالمستشفى المركزي وأن كل مافي الأمر أن الطالب يدعّي الدوخه والهلوسة بدليل كل نتائج التحاليل والفحوصات والأشعة التي عملت للطالب كانت سليمة .مع محاولة والده لإدخاله العناية المركزة حتى يكسبون القضية . ولو كانت حالته حرجة لذهب به لمستشفى الملك فهد التخصصي فهو الأقرب لبلدة الشقة إن كان صادقاً بإسعاف فلذة كبده . ونشكر الطبيب المعالج الإستشاري / خالد حميد لأمانته الطبية محمد راشد كلام منطقي وعقلاني صلاح شكرا لصحيفة عاجل على ابراز الحقيقة محمد العنزي مصادر تؤكد: الموضوع في مجملة دعوى كيدية لتأليب الرأي العام ضد المعلم . ومصادري من والد الطالب تؤكد : ان والد الطفل طلب تحويلة الى مستشفى الصحة النفسية لوجود علاقات قوية في كتابة تقرير طبي يدين المعلم . اتمنى تدخل مديرية الشؤون الصحية في ذلك لكي لايظلم أحد في القضية . وكان الله في عون المعلم . وفي النهاية : قال الرسول صلى الله علية وسلم : (( الظلم ظلمات يوم القيامة قلب وطن بصراحة كانت المشكلة محل استغراب الجميع لذلك خرج لنا من يؤكد ان هناك لبس في الموضوع ومع ذلك نتمنى من كل معلم ان ينظر بعين العطف على الطلاب مهما كانت مشاكلهم حيث ان بعض الطلاب يكون في حالة مراهقة وقد تؤثر على شخصيتة اثناء التعامل معه بهذا المنطق وبالمقابل ندعوا المجتمع بان يكون بصف المعلم مهما صدر منه تجاه الطالب لانه ومن منظور حسي ان المعلم له حقوق على الطالب حيث انه هوالذي ساعده في الدخول للحياة من خلال تعلم القراءة والكتابة وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه محمد عبد الرحمن ألم أقل لكم في تعليقي السابق في أصل القضية ، أنه يجب التريث وعدم التعجل ، وعدم تضخيم الأمور ....... على كل أشكر القائمين على صحيفة عاجل على الوضوح والمسارعة لنقل هذا التعقيب وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .. همسة لولي أمر الطالب : اتق الله علي اللميلم سبق أن علقت على موضوع الضرب وذكرت أن تقرير المستشفى فيه غموض والحمد لله الذي أظهر الحق وظهرت براءة المعلم مما نسب إليه مع أن بعض الإخوان قد ( طاروا بالعجة ) واتهموا المعلم وأنه يعتبر حالة شاذة مع أنهم لم يتأكدوا هل الموضوع صحيح أم مفبرك كذلك صحيفة عاجل مع الأسف لم تتأكد وعنونت للموضوع (( معلم يضرب طالباً لحد الإغماء ويطلب من والده أي جهة للشكوى ...)) فاتهمت المعلم بالضرب دون التأكد . مع الأسف الشديد لا يزال هناك أولياء أمور بهذه العقليات الطفولية ابو حسن الى متى وحق المعلم مهضوم الى متى وهذه الدعاوى الكيديه على رجال التربية والتعليم تشهير بالمعلم كذب وافتراى وبالتالي تنهي ولا يؤخذ حق المعلم ولايرد له اعتبار مبغض العنصرية المشكلة أن المجتمع يستغل توجهات الدولة نحو أنسنة الإنسان باستغلال النظام لتصفية حساباتهم مع الآخرين بتدليل أبنائهم الذين يتعرضون للضرب في البيت والتوبيخ والعنف في الحارة والمجتمع . إن العنف في هذا المجتمع أصبح ثقافة ومالم يستخدم عنصر القوة في المدرسة والحزم فلن يكون هناك هناك تربية . أتفهم الطالب الغربي الذي لايسمح لأحد بلمسه في المدرسة لأنه لايتعرض للضرب في البيت ولا الشارع ، أما أن الطالب عندنا فيعيش انفصام رهيب بين مجتمعه القاسي والمجرسة التي تتعرض لضغوط نظامية . . خاصة إذا جاء ولي أمر طالب جاهل يدعي الفهم واتنور فتأخذه العزة بالاثم للدفاع عن ابنه الأقسى منه . ومن أشد الغرائب هو خوف ادارة التعليم ومدراء المدارس وجبنهم من اتخاذ القرارات المناسبة لحماية المعلم من طغيان الطلبة وأولياء أمورهم . تحياتي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك