Menu


مقتل شخصين برصاص الأمن السوداني في مظاهرات حاشدة بأم درمان

اعتقال أكثر من 1000..

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان عن مقتل شخصين برصاص الأجهزة الأمنية في مظاهرات اندلعت، أمس الأربعاء، في أم درمان شمال العاصمة السودانية الخرطوم، وفقًا لو
مقتل شخصين برصاص الأمن السوداني في مظاهرات حاشدة بأم درمان
  • 83
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان عن مقتل شخصين برصاص الأجهزة الأمنية في مظاهرات اندلعت، أمس الأربعاء، في أم درمان شمال العاصمة السودانية الخرطوم، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وتظاهر آلاف الأشخاص، ظهر أمس الأربعاء، في شوارع مدينة أم درمان وهتفوا بإسقاط النظام، فيما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق المتظاهرين واعتقلت عددًا منهم، بحسب الوكالة.

ونقلت (د ب أ) عن شهود عيان وصفهم الأعداد التي شاركت في هذه المظاهرات التي دعا إليها تجمع قوى مهنية وسياسية معارضة؛ بأنها الأضخم عددًا منذ بدء الاحتجاجات ضد الحكومة في ديسمبر الماضي.

وكان "تجمع المهنيين" وعدد من تحالفات المعارضة على رأسها "نداء السودان" و"تحالف قوى الإجماع" قد دعت في بيان مشترك الخميس الماضي للخروج في مواكب سلمية مطالبة برحيل نظام الرئيس السوداني عمر البشير يومي الأحد 6 يناير والأربعاء 9 يناير، بالإضافة إلى مواصلة التظاهرات الليلية في الأحياء السكنية وذلك في سياق تصعيد الاحتجاجات الشعبية التي بدأت في مدينة عطبرة في 19 ديسمبر 2018 وانتقلت إلى معظم المدن السودانية.

وتأتي التظاهرات احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية في السودان.

وبحسب الحكومة، لقي 19 شخصًا حتفهم، إضافة إلى اثنين من رجال الأمن خلال التظاهرات، فيما كشف تجمع المهنيين السودانيين" لـ(د.ب.أ) أن عدد موقوفي الاحتجاجات يتجاوز الألف .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك