alexametrics
Menu


سعوديان يتبرآن من شقيقهما ويحرمانه من الجنسية والميراث

بعد وفاة والدهم

سعوديان يتبرآن من شقيقهما ويحرمانه من الجنسية والميراث
  • 4073
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 جمادى الأول 1436 /  24  فبراير  2015   11:53 م

في واقعة غريبة، تنكّر أخوان من شقيقهما بعد وفاة والدهم، وحرماه من الجنسية السعودية والميراث؛ لأن والدته تحمل الجنسية المصرية.

وترجع القصة التي يناقشها برنامج "بدون شك" الخميس المقبل، عندما تزوج مواطن سعودي من سيدة تحمل الجنسية المصرية، وأنجب منها طفلًا، تلقى كل مراحله التعليمية والجامعية في مصر، وكان -خلال تلك الفترة- يجتمع بإخوانه في مصر.

لكن وبعد وفاة والده، قام شقيقاه بإنكاره وعدم الاعتراف به، ومنعاه من الحصول على الجنسية السعودية، ومنعاه من حصوله على ميراثه.

ضحايا الشركات العقارية

كما تناقش حلقة برنامج "بدون شك" -أيضًا، في الجزء الثاني منها- قضية سقوط عدد من المواطنين كضحايا في شباك تلاعب إحدى الشركات العقارية في منطقة مكة المكرمة، والتي استغلتهم عبر إعلاناتها لها في وسائل الإعلام، بتقديمها عروضًا عقارية بتسهيلات كبيرة، تتمثل في تملك فلل وشقق وأراض، بدفعات ميسرة وبدون فوائد وبدون كفيل أيضًا، ما دفع عددًا من المواطنين بالتقدم للشركة.

وسيتم -خلال الحلقة- عرض قصة المتضررين، وتلاعب الشركة بحقوقهم وعدم وفائها بتسليمهم منازلهم لأكثر من 18 شهرًا من تاريخ انتهاء المدة المحددة للبناء، وكذلك تهرّب الشركة من دفع غرامات التأخير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك