Menu


الجيش الليبي يوجه لطمة جديدة لـ«أردوغان» جنوب مدينة «سرت»

أغار على أهداف بمصراتة.. ووسع دائرة الرقابة الميدانية

وجه الجيش الليبي لطمة جديدة للميليشيات في جنوب مدينة «سرت»، المدعومة من النظام التركي، بقيادة رجب أردوغان، حيث أعلن مكتب الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني اللي
الجيش الليبي يوجه لطمة جديدة لـ«أردوغان» جنوب مدينة «سرت»
  • 832
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجه الجيش الليبي لطمة جديدة للميليشيات في جنوب مدينة «سرت»، المدعومة من النظام التركي، بقيادة رجب أردوغان، حيث أعلن مكتب الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، عن إسقاط 3 طائرات تُركية مُسيّرة، أقلعت من قاعدة مصراته الجوية.

وأضاف المكتب وفق بيان، أن «الطائرات حاولت استهداف قاعدة الجفرة جنوب مدينة سرت دون أن يلحق بالقاعدة أي ضرر»، وأن «القيادة العامة للقوات المُسلحة توكّد أن كل منطقة العمليات تحت المراقبة وتخضع لسيطرة سلاح الجو».

وفيما يتهم الجيش الليبي، بالأدلة، النظام التركي، بدعم قوات الوفاق في شن هجمات علي أهداف ليبية مدنية وعسكرية بطائرات تركية مُسيرة، تتخذ من قاعده مصراته غرب طرابلس مقرا لها، فقد أعلن الجيش «شن غارات ليلية على أهداف في مصراتة»، غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن الإعلام الحربي أن «سلاح الجو التابع للجيش، استهدف الكلية الجوية بمصراتة، التي انطلقت منها البارحة ثلاث طائرات تركية مسيرة، ثم إسقاطها جميعًا دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها».

وكشف موقع «بوابة إفريقيا الإخبارية»، الليبية، أنه «تم تدمير جميع ثكنات الطائرات التركية المسيرة والتي كانت قد تم إعادة تشييدها من جديد»، وأن «استهداف مدينة مصراتة يعود لاستخدام الطيران التركي المسير لمطار المدينة».

ونبهت القيادة العامة للجيش أنها «سبق وحذرت من ذلك، لكن دون جدوى»، فيما استهدف سلاح الجو التابع للجيش «سيارتين كانتا تحملان صواريخ جراد جاهزة للإطلاق وتم تدميرها بالكامل في مسرح العمليات في غريان»، شمال غربي البلاد.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي، أن «الطائرات الحربية استهدفت رتلًا يتكون من 19 آلية مسلحة في مدينة سرت إلى الشرق من مدينة مصراتة، كانت في طريقها لتنفيذ عمليات عدوانية تستهدف من خلالها وحدات القوات المسلحة».

في المقابل، زعمت قوات الوفاق، المدعومة من تركيا وقطر، أن «طائرة ميراج تابعة لقوات حفتر قامت بمحاولة فاشلة للإغارة على مطار مصراتة، وأن سلاح الجو التابع للوفاق شن 6 غارات على القوات التابعة لحفتر في الجفرة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك