تجريها الصحة والتعليم خلال أيام..

"المفاضلة" تحسم 4 آلاف مقعد للابتعاث

الثلاثاء - 21 رجب 1438 - 18 أبريل 2017 - 10:15 صباحا ً

تبدأ وزارة الصحة، نهاية أبريل الجاري، إجراءات المفاضلة والترشيح لبرنامج الشراكة مع وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك)؛ حيث تتجه الوزارة إلى إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لاختيار الأكفاء منهم، بدلا من الاختبار المعياري الذي تم اعتماده السنة الماضية.

ويُتوقع بدء المقابلات في 30 أبريل الجاري، وتستمر لمدة أسبوع في مختلف المناطق. وتقرر أن تتم المقابلات الشخصية للمتقدمين على الابتعاث وفقا لمعيار المفاضلة على 4 آلاف مقعد ابتعاث ضمن برنامج الشراكة مع وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك).

وكثفت وزارة الصحة، مؤخرا، تجهيز مواقع المقابلات لتشمل أغلب العشرين منطقة الصحية، تسهيلا على المرشحين. ويتميز برنامج الشراكة في مرحلته الحالية بربط مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مع احتياج سوق العمل الصحي.

ووصل عدد المتقدمين على البرنامج، الذين أبدوا رغبتهم في الابتعاث ضمن البرنامج والعودة للعمل في وزارة الصحة؛ 5 آلاف و400 متقدم على كثير من التخصصات الصحية والطبية التي اشتمل عليها التقديم، وهي التخصصات الأكثر احتياجا في القطاع الصحي، كالزمالات الطبية والأسنان والصيدلة وتخصصات التمريض المختلفة وجميع التخصصات الصحية المساعدة.

ويوجد كذلك عدد من المقاعد في التخصصات الهندسية والقيادة والجودة والموارد البشرية. وتشمل دول الابتعاث أمام مرشحي القطاعات الصحية عددا من الدول المتقدمة في التعليم الصحي، كبريطانيا وأستراليا ونيوزلندا، بالإضافة إلى دول أمريكا الشمالية.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
عدي الحمد's picture
عدي الحمد (زائر)

والله شيء محزن نزج بأبنائنا في بلاد كلها فتن

أليس بإمكاننا توفير كل التخصصات وأفضل أساتذة من كل الدول لهم

عواقب الابتعاث سيئة على مجتمعنا

اتقوا الله في الأجيال

Anonymous's picture
(زائر)

انت وش فيك

Anonymous's picture
(زائر)

اخ علي فلوسك تبي تخلص اذا جبت الدكاتره للوطن .

Anonymous's picture
(زائر)

نصب بعثتك و ظيفتك كلهم وقعتوهم على عقود لا تستوجب توظيفهم في حال الشركة لم يكن بها شاغر، استنزاف لاموال الدوله و لعب بعقول البشر . شكرا للعيسى على هذا الفشل الذريع

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل