الوزارة قدمت لـ"المالية" طلبًا بالموافقة..

"التعليم" تقترب من دمج 1000 مدرسة صغيرة بالقرى والهجر

الاثنين - 16 ربيع الأول 1439 - 04 ديسمبر 2017 - 10:43 صباحا ً
4
12174

قدمت وزارة التعليم طلبًا لوزارة المالية بالموافقة على مشروع دمج أكثر من 1000 مدرسة صغيرة في مختلف المراحل التعليمية في القرى والهجر. 

ويزيد عدد المباني المدرسية المستأجرة على 5 آلاف مبنى، فيما تعمل الوزارة جاهدة على توفير المباني المدرسية الملائمة للطلاب والطالبات، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" عن مصادر بالوزارة، الإثنين (4 ديسمبر 2017).

وتعكف وزارة التعليم، حاليًا، على تنفيذ أكثر من 2000 مشروع مدرسي في مختلف المناطق، وفي كل يوم يتم استلام مبانٍ مدرسية جديدة، وستسهم هذه المشاريع عند الانتهاء منها في التخلص من المباني المستأجرة.

ومنحت وزارة التعليم الإدارات في مناطق والمحافظات، مهلة أسبوع، لإقرار المدارس المستأجرة التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ إذ بدأت فعليا في ضم أعداد كبيرة من المدارس ودمجها في الحكومية تمهيدًا للاستغناء عنها.

وأوكلت الوزارة لمديري التعليم في المناطق والمحافظات، صلاحية درس واعتماد ضم المدارس في المباني المستأجرة "بنين وبنات"، إلى أقرب المدارس ذات المباني الحكومية، اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجاري. 

وطالبت الوزارة، الإدارات في المناطق والمحافظات بمراجعة توزيع الكثافة الطلابية في المدارس المتماثلة في الحي أو الأحياء المجاورة؛ وذلك بعد تشكيلها لجنة لحصر الطلاب في المدارس المستأجرة من السعوديين وغير السعوديين، تمهيدًا لإمكان الاستغناء عنها عبر النقل أو الضم، ومنحت اللجنة أسبوعًا واحدًا فقط لإقرار المدارس المستأجرة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وسيتم ضم المدارس في المرحلة الأولى بنسبة 50% من مدارس البنين والبنات ذات المباني المستأجرة على أن تكون عملية الضم بكامل طاقمها التعليمي والإداري، وسينتج من عملية الضم فائض من المعلمين والمعلمات وكذلك قادة وقائدات المدارس.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

كفو ينطح كفو
العدل ثم التعليم
وان شاءالله الدور على البلديات

فؤاد بن سليمان 's picture
فؤاد بن سليمان (زائر)

لا تحتاج لكل هذا الجهد ..
من الممكن حل نصف المشكلة من خلال اخراج
عشرات المراكز بل مئات المراكز الاشرافية التربوية
او مراكز تطوير او مركز صيانة ..
من مباني حكومية عالية التجهيز للتعليم وتستوعب ١٢٠٠
يشغلها ٣٠ مشرف تربوي والباقي هدر ..
في القصيم فقط مالا يقل عن ٢٠٠ مدرسة
معطلة لاعمال عشرين مشرف تربوي ..

محمد بن خالد اليمني's picture
محمد بن خالد اليمني (زائر)

خطوة موفقة وفي الطريق الصحيح باذن اللة ...

Anonymous's picture
(زائر)

ياما قاب

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل