علق على حديث المحامية يارا رشيد

"القرشي" يكشف لـ"عاجل" حقيقة التحرّش بالمتدربات في مكاتب محاماة

السبت - 25 Rabia ath-Thani 1439 - 13 يناير 2018 - 04:09 مساءً
11
41541

المتدربون والمتدربات بمكاتب المحاماه يشتكون، والمحامون يردون في ياهلا

رد المحامي والمستشار القانوني على القرشي على اتهامات المحامية المتدربة يارا رشيد لبعض مكاتب المحاماة بالتحرش بالمحاميات المتدربات واستغلالهم بشكل غير أخلاقي والتي كشفتها في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية أمس.

وقال القرشي لـ "عاجل": "اطلعت على حلقة الأمس بعنوان المتدربون والمتدربات بمكاتب المحاماة يشتكون، والمحامون يردون، والتي ظهرت فيها إحدى المتدربات في إحدى القنوات الفضائية تتهم بعض المحامين ببعض الممارسات غير الأخلاقية ومنها اتهامهم بجريمة بالتحرش والتي تتنافى مع تعاليم الدين القويم ومع سلوكيات المهنة، والحقيقة أن كل ما أثير في الحلقة غير صحيح، ولا يمت لواقع المهنة بأي صلة".

ورأى القرشي أن الهدف من ذلك ابتداءً هو إثارة الرأي العام ولفت انتباههم لموضوع لا يستحق الرد وإن كان هناك حالات فردية لا تذكر كان من المفترض ألا تصبح مادة دسمة لتشويه صورة المحامي لاسيما أن من يمارس مثل تلك الممارسات غير الأخلاقية هم ممن امتهن مهنة المحاماة بشكل غير نظامي وأعني بذلك منتحلي مهنة المحاماة وهم قلة ولله الحمد بجهود الإدارة العامة للمحامين بوزارة العدل والتي تتصدّى لمثل تلك الممارسات".

وشدد القرشي على أنه " يجب على كل متدرب ومتدربة انتقاء المحامي الكفء الذي يضيف لهم ويصقل موهبتهم من خلال العمل لديهم لا أن يركن إلى البحث عن التدريب فقط من أجل سد وقت الفراغ ومن ثم يتذمر عبر وسائل الإعلام بمشاكل فرعية".

وأضاف: "والحقيقة لا ننكر أن هناك متدربين ومتدربات على قدر من تحمل المسؤولية ومبدعين في المهنة إلا أنّ هناك من المتدربين والمتدربات من فشل في التدريب وأخذوا يلقون باللوم ويصبون جام غضبهم على مكاتب المحاماة من خلال إلقاء التهم عليهم من أجل لفت أنظار الرأي العام ليس إلا. 

ومضى القرشي يقول: "ومن الأمور المهمة التي يجب على كل متدرب ومتدربة استدراكها هو أن العلاقة التي تربط بين المتدرب والمحامي هي علاقة تعاقدية اختيارية؛ بمعنى آخر أن مكاتب المحاماة ليس إلزامًا عليها تدريب خريجي وخريجات القانون، وأن ما يقوم به المحامي هو من باب التعاون لنشر هذه المهنة وإخراج جيل واعٍ يعوّل عليه المجتمع الحقوقي الشيء الكثير، والحقيقة أن وزارة العدل تنبهت لهذا الأمر وأنشأت مركز التدريب العدلي لتدريب خريجي وخريجات القانون وغيرهم من أعوان القضاء لرفع كفاءتهم وصقل مواهبهم دون الحاجة إلى اللجوء لمكاتب المحاماة.

واختتم المستشار القانوني رده بالقول: "الحقيقة أننا نرفع العتب على تلك القناة التي كان من المفترض عليها أن توسع دائرة النقاش من خلال الاستعانة بأهل الخبرة من المحامين، وهم كثر، وكذلك أحد المنتمين لوزارة العدل أو هيئة المحامين إذا كان هدفها سماع المشكلة وإيجاد الحلول لها، لا أن يكون هدفها إثارة الرأي العام بمشاكل قد تكون فردية".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
عربي عربي's picture
عربي عربي (زائر)

قسم بالله انهم يتحرشون حتى بموكلاتهم والادله موجوده

Anonymous's picture
(زائر)

ياخي ماتفهمون انتم يقول حالات فردية لاتذكر

Anonymous's picture
(زائر)

هم لايعون قول النبي صلى الله عليه وسلم ( مااختلى رجل بإمرأة إلا كان الشيطان معهما )

مواطنن's picture
مواطنن (زائر)

كيف ماتبي احد يتحرش فيها وهي تختلط مهعم
وهي من رضة على نفسها الاختلاط

ابوزيدالهلالي's picture
خالدهلال

الاستاذ علي القرشي
مافي احد معصوم من الخطاء وانت محامي كلير وعارف الوضع لا يحتاج شرح، واخرها القاضي الذي خبب النساء علي ازواجهن وصدر ضده احكام شرعيه منها ابتزاز النساء ،
ثانياً : تدريب المحاميين الجدد واجب وطني عليكم وملزم بشرف مهنة المحامي واجب عمله واذا احد رفض فانا اعتبرها خيانه للوطن

 dead saad's picture
dead saad (زائر)

لا ياعزيزي يالقرشي في تحرش . ولازم من وجود رقابة على مكاتب المحاماة او يوضع مكاتب محاماة اصحابها نساء محاميات على قدر عالي من الكفاءة يتدربن عليها
هالبنات أو المحامية إذا قدر الله عليها وتدربت عند أحد المحامين يجب أن يوضع لها جدول عشان تعرف اللي لها واللي عليها وسبق وأن اثير هذا الموضوع من قبل
. الخطأ خطأ سواء بدر من قلة حالات منفردة كما أشرت أو من كثرة

زمن أغبر's picture
زمن أغبر (زائر)

الشيطان لم يمت بعد .
وهذا غريزه شهوانيه يحركها الشيطان والله هو من يعصم من هذا الامر .

عبدالرحمن سراج منشي's picture
عبدالرحمن سراج منشي (زائر)

طالما يوجد اختلاط وخلوة بين الذكر والانثى في اي مجال لا نستعبد التحرش من البعض فهذه غريزة .

وكيل شرعي's picture
وكيل شرعي (زائر)

كيف غير صحيح ياقرشي؟ يعني المحامية بتكذب عليكم؟ طيب ليش مايتم تحقيق ؟ والا خايفين انها توضح اكثر!! قانونا ليس لك الحق نفي مالم تعرفه او مالم تكن طرفا فيه!! ياجدهم

Anonymous's picture
(زائر)

كلام عين العقل اذا هو صادق القرشي يرفع عليها دعوى قضائية الا اذا كانت بضاعته مزجاة فلن يسترجي ان يرفع عليها دعوى لان ماتقوله الاخت صحيح

Lina's picture
Lina (زائر)

غريب جدا رد المحامي والقاء اللوم على الفتيات المتدربات وانكار جريمة وقوعها محتمل! اتعجب جدا لهجوميته بالقول ونفي ماذكر بلهجه شديدة وواثقه وكانه عمل استبيان من جميع المحاميات ليتأكد من عدم صحة كلام المحامية. انكار مثل هذه الجرائم لا يعني عدم وجودها! ووجود التحرش في بعض جهات العمل وارد جداً سواء في مكتب محاماة او شركات! وهذا واقع يجب عدم انكاره أو التهرب منه!

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل