تتعلق بمحركات الاحتراق الداخلي

"أرامكو" تعرض تقنية مبتكرة في المعرض الدولي للسيارات بديترويت

السبت - 25 Rabia ath-Thani 1439 - 13 يناير 2018 - 09:53 مساءً
1
2625

تشارك شركة أرامكو في المعرض الدولي للسيارات بمدينة ديترويت في الولايات المتحدة، وتعرض تقنياتها المبتكرة التي تتعلق بمحركات الاحتراق الداخلي.

وأوضح كبير الإداريين التقنيين في أرامكو، أحمد الخويطر، أن المشاركة في المعرض تتيح للشركة التواصل المباشر مع قطاع صناعة السيارات في العالم، قائلًا، "تسعد أرامكو السعودية أن تكون راعيًا أساسيًا للمعرض الدولي للسيارات في أمريكا الشمالية، ولا شك في أنه مناسبة لعرض تقنياتنا المبتكرة في هذا المجال".

وأضاف، أن أرامكو تعمل بشراكة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم، على تنفيذ برامج بحثية تهدف إلى تطوير أنواع وقود ومحركات جديدة قادرة على خلق مزايا تنافسية وبيئية هائلة.

وأشار إلى أنه يمكن للسيارات الكهربائية أن تلعب دورًا في التصدي للانبعاثات الكربونية، غير أن هنالك إجماعًا على أن محركات الاحتراق الداخلي ستظل سائدة لعقودٍ قادمة. ولهذا، فإنه وعلى المدى القريب إلى المتوسط ستقدم محركات الاحتراق الداخلي منافع أكبر من خلال تضافر الجهود مع الشركات الرائدة والمبدعة في قطاع السيارات؛ لتطوير تقنيات متقدمة لمحركات الاحتراق الداخلي، الأمر الذي يمكّن أرامكو من مواصلة وفائها بتنفيذ التزامها بمواجهة تحديات التغير العالمي في المناخ وتحديات قطاع النقل على المستوى العالمي في آن واحد.

وتضم التقنيات المتقدمة التي تعرضها أرامكو في المعرض الدولي للسيارات، التالي:

أولًا: تقنية الإشعال بضغط البنزين، وتعتمد هذه التقنية على تقديم كفاءة مماثلة لكفاءة الديزل مع مراعاة خفض الانبعاثات المسببة للتلوث البيئي. كما تعمل هذه التقنية على الاستفادة من الوقود المماثل للبنزين، الذي يشتعل بسرعة أقل؛ لتكوين خليط محسَّن قبل عملية الاحتراق.

ثانيًا: تقنية الأوكتان عند الطلب، وتحسِّن هذه التقنية كفاءة الوقود عبر قصر استخدام الأوكتان عند الحاجة إليه فقط، بما يتناسب مع المتطلبات المحددة للمحرك في الوقت الراهن.

ثالثًا: تقنية المحركات بطريقة المكابس المتعاكسة، ويعزز هذا التصميم الذكي فكرة وجود مكبسين في كل أسطوانة من أسطوانات المحرك تساعد على التوسّع بمعدلٍ أعلى، وتُسهم في الوقت نفسه في المحافظة على الحرارة لفترة أطول، الأمر الذي يؤدي إلى كفاءة عالية.

رابعًا: تقنية احتجاز الانبعاثات الكربونية الخارجة من عوادم السيارات، وتعتمد هذه التقنية على احتواء الانبعاثات لحظة خروجها من المصدر عبر نظام عادم حديث يمكنه احتجاز غاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه بالسيارة، ومن ثم الاستفادة منه تجاريًا وصناعيًا.

وتضم شبكة البحوث العالمية التابعة لأرامكو، في مجال تقنيات النقل؛ مركز أرامكو للبحوث والتطوير في مدينة الظهران، وشراكة أرامكو مع مركز بحوث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في مدينة ثول، ومركز البحوث التابع لأرامكو في ديترويت، ومركز أبحاث الوقود التابع لأرامكو في باريس.



لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

اول شركة في وطنا واخر شركة في السعودة والابتكار
وقارنها بشركة سابك وعمرها وكم السعودة والابتكار
وفكر وتفكر في الظلم والعدل كيف يعز ويذل الشركة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل