أكد أهمية علوم النفط والبحار

النفيسي يصرخ: أوقفوا ابتعاث أبنائنا لدراسة "غزل العصر العباسي"

الأحد - 11 جمادى الأول 1439 - 28 يناير 2018 - 11:11 صباحا ً

انتقد المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي أن يتم ابتعاث بعض الطلاب الخليجيين لدراسة علوم ربَّما لا تعود بالنفع على مجتمعات هذه البلدان، مطالبًا أن يتم التركيز على دراسة ما له جدوى.

وقال الدكتور النفيسي في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "دول مجلس التعاون دول (مصدّرة للنفط) و(تطلّ على البحر) وينبغي أن تركّز خطة البعثات على (علوم النفط) و(علوم البحار) وتخريج اختصاصيين في هذين المجالين بالذات وعدم تضييع الوقت في مجالات لا جدوى منها كـ (الغزل في العصر العباسي) !!".

وأثارت تغريدة النفيسي حالة من الجدل والسجال الكلامي بين المتابعين؛ حيث اتفق البعض مع ما ذهب إليه الدكتور النفيسي فيما رأى آخرون أنَّ الاتجاه الآن إلى توفير الطاقة البديلة، ومن ثم لم يعد هناك داعٍ للابتعاث حول النفط.

وقال المغرد صاحب الحساب "عبدالعزيز- معلم ": "هذا يا دكتور يحتاج اقتصار المناهج أو الجزء الأكبر منها على المواد العلمية ومن مرحلة الابتدائي لتبني أساس قوي للطالب أحسن من حصة رسم اللي ما لها داعي".

وقال صاحب حساب "1439" :" لو إنك قايل هذا الكلام يا دكتور قبل 25سنه على الأقل عن النفط والبعثات هلحين حنا خلينا النفط ورانا بعون الله سبحانه ثم بسياسة قيادتنا الحكيمة الاقتصادية أما علوم البحار فلا زلنا نحتاج لمبتعثين يدرسون هذا الاختصاص المهم وبلا شك النفط لازال يحتاج ولكن لدينا معهد؟".

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل