حددت مهلةً تنتهي أول ربيع الآخر المقبل..

"التأمينات" تتيح للعاملين بالحكومة تسجيل أي مُدد عمل بأثر رجعي

الثلاثاء - 27 جمادى الأول 1439 - 13 فبراير 2018 - 09:34 صباحا ً
8
50079

نوهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، بإتاحتها للعاملين في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة، الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، تسجيل أي مدد عمل بأثر رجعي (مدد سابقة) في تلك الجهات.

وأكدت المؤسسة، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، أنها حددت مهلة تنتهي في الأول من ربيع الآخر للعام المقبل 1440هـ؛ للتقدم بطلب تسجيل تلك المدة، لافتة إلى أن المستندات المطلوبة: (خطاب من جهة العمل، صورة الهوية الوطنية، قرار التعيين، قرار المباشرة، قرار طي القيد، بيان الأجور السنوي أثناء فترة العمل).

وأوضحت المؤسسة أن آلية تقديم الطلب ستكون عن طريق جهة العمل (ترسل جهة العمل المستندات المطلوبة إلى مكتب التأمينات)، أو عن طريق المشترك (يقدم المشترك المستندات إلى مكتب التأمينات).

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
حمود غايب العتيبي 's picture
حمود غايب العتيبي (زائر)

مافهمت

ابو فهد 111's picture
ابو فهد 111 (زائر)

ولا انا كله حشو كلام للاعلام فقط

أم نبراس's picture
أم نبراس (زائر)

مالمقصود ب ( مددعمل بأثر رجعي) ????

Anonymous's picture
(زائر)

مافهمت شي ؟

الكعبي's picture
الكعبي (زائر)

المعنى يا شباب الا قد اشتغل في اي شركة من قبل او مؤسسة لمدة سنة او سنتين او اربع تكون هذة المؤسسة قد سجلته في التامينات الاجتماعية بعد فترة استقال هذا الشخص وحصل على عمل حكومي الان يحق لك تضيف هذة الفترة الا خدمتها في القطاع الخاص الى خدمتك في القطاع الحكومي يعني تعتبر كخدمة عمل

ماجد 's picture
ماجد (زائر)

اللي مافهم

معناه من كان يعمل سابقا في في جهة ولم يدفع حق التامينات الان بامكانه دفع المبلغ السابق وضم الخدمه

مثال من كان يعمل في مدرسة اهلية والمدرسة لم تدفع عنه تامينات اصبح بامكانه دفعها الان والاستفاده من سنوات المدرسة الاهليه في الخدمه

فهد البريك's picture
فهد البريك (زائر)

المقصد يا اخوان الي عنده سنوات ولم تحتسب في الجهات الحكومية يعني كنت على نظام الساعات او على نظام بند المكافأت تقوم بتقديم ارراقك الى التامينات بعد ان تقوم بتقديم تعريف من عملك بانك عملت من السنة الى السنة تحت نظام الساعات او الرواتب المقطوعة وترسمت بالتاريخ الفلاني .. يقومون باحتساب السنوات التي لم تحتسب لك بأثر رجعي .... مثال حي انا موظف في ............... وتاريخ تعييني كان في 4 / 12 / 1413 هـ على نظام الرواتب المقطوعة وترسمت في الحكومة بتاريخ 1 / 7 / 1417هـ طبعاً الي على نظام الرواتب المقطوعة او نظام الساعات لا تحسب في خدمة الدولة والان مع النظام هذا يدخلونك بالتامينات وتحول الى مصلحة التقاعد وتحسب لك بعد ما تتقاعد بالسن القانوني .
ملاحظة : مصلحة التقاعد ما راح تنظر فيها الان الخدمة باثر رجعي لا راح تنظر فيها بعد ما تتقاعد لا احد يجي يقول اول ما تعتمد انا راح تحسب لك في الخدمة لا لا .. راح تحسب لك بعد التقاعد ينظر لها كمبلغ مادي فقط

AHMAD AL SHREF's picture
AHMAD AL SHREF (زائر)

أنا عملت في بنك قبل دخولي الجامعة لمدة سنتين ونصف . وطلبت اضافتها لتفاعدي فرفضوا قالو لازم تكون على رأس العمل ! والله العظيم ظلموني !

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل