أصدرته رسميًّا اليوم..

"التعليم" توضح ملامح الدليل التنظيمي لقواعد السلوك للمرحلة الابتدائية

الأربعاء - 28 جمادى الأول 1439 - 14 فبراير 2018 - 09:21 مساءً
1
2940

أصدرت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، الدليل التنظيمي والإجرائي لقواعد السلوك والمواظبة للمرحلة الابتدائية، بعد أن اعتمده نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي.

ونص الدليل على تحقيق مجموعة من الأهداف ترتبط بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب، وتحقيق أهداف العملية التعليمية، وترسيخ القيم الإسلامية لدى الطلاب والطالبات، وتنمية السلوك الإيجابي، إضافة إلى تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالسلوك والمواظبة، والحد من السلوكيات الخاطئة لدى الطلاب.

من جانبها، قالت وكيلة التعليم "بنات" الدكتورة هيا العواد إن التعريف بدليل قواعد السلوك والمواظبة للمرحلة الابتدائية، سيقام في هذا الفصل الدراسي عبر ورش عمل.

وكشفت أن معدي الدليل سيعقدون ورشة على مستوى الوزارة، تستهدف مشرفات ومشرفي التوجيه والإرشاد. وسيبدأ تطبيق هذه القواعد مع بداية العام الدراسي القادم 1439/1440، متمنيةً أن تحقق هذه القواعد الأهداف المنشودة منها.

و في ذات السياق، قالت المديرة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة التعليم موضي المقيطيب، إن الدليل سيكون أداة ضابطة لكل إجراءات التعامل التربوي مع مواقف وسلوك الطلاب؛ بهدف تعزيز السلوك الإيجابي، وتقويم السلوك غير المرغوب فيه.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

مرحبا

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل