الوكالة تهدف لتحويلهم لطاقات فعالة في الاقتصاد الوطني

فرص وظيفية ومنح تعليمية خارجية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الاثنين - 03 Jumada ath-Thaniya 1439 - 19 فبراير 2018 - 11:39 مساءً
3
29742
المدينة المنورة

علمت "عاجل" أن وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تعكف حاليًا على ترشيح عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، لتمكينهم من الالتحاق بفرص وظيفية عبر برنامج تدريبي منتهٍ بالتوظيف على وظائف مجزية، بالإضافة لمنح تعليمية خارجية، وذلك في خطوة لتمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتحويلهم إلى طاقات فعالة في الاقتصاد الوطني.

 

وبحسب التفاصيل التي اطلعت عليها "عاجل" وجهت وكالة الضمان الاجتماعي دعوة إلى مكاتب الضمان في 4 مناطق هي: "الرياض، جدة، الدمام، أبها"، لترشيح عدد "100" مستفيد ومستفيدة لديهم للالتحاق ببرنامج تدريبي منتهي بالتوظيف على وظائف مجزية وذلك للغة الإشارة، بواقع "25" مستفيدًا من كل المناطق الأربعة.

 

وتضمّنت شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي، أن يكون المرشح مستفيدًا من الضمان الاجتماعي، وأن يكون حاصلًا على درجة دبلوم كحد أدنى، ومتفرغ لحضور البرنامج التدريبي لمدة "10" أيام، وأن يكون عدد الترشيح "25" مستفيدًا أو مستفيدة من منطقتي الرياض وجدة، بينما ينحصر الترشيح في منطقتي "الدمام وأبها" على المستفيدات فقط بواقع "25" مستفيدة من كلتا المنطقتين.

 

كما وجهت الوكالة دعوتها لترشيح "5" مستفيدين لمنح تعليمية خارجية من جميع مناطق المملكة، وتضمّنت الشروط أن يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس "5 سنوات، وألا يزيد العمر عن 30 سنة، وألا يقل المعدل عن 4 من 5، ومعادلة الشهادة الجامعية إذا كانت صادرة من الخارج، وألا يكون المرشح موظفًا في القطاع العامّ أو الخاصّ، وأن يكون متفرغًا للبرنامج، بالإضافة لتوفر مرافق بالنسبة للإناث.

 

وحدّدت الوكالة 8 تخصصات للمنح الخارجية هي: العلوم الطبية، التمريض، الصيدلة، الهندسة، العلوم المالية والاقتصادية، علوم الحاسب والمعلومات، علم النفس، القانون.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

تعبنا من الانتظار

عبدالله علي عسيري 's picture
عبدالله علي عسيري (زائر)

عاطل

Anonymous's picture
(زائر)

والله محايل عسير ماعندهم الا المولات
والي عندها عيال ما تقدر تتركهم الى الساعه ١١.٣٠

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل