أكد استمرار التطبيق الاختياري للتأمين الطبي..

وزير التعليم يحسم ملف خصخصة المدارس ومصير المعلمين

الثلاثاء - 25 Jumada ath-Thaniya 1439 - 13 مارس 2018 - 09:38 صباحا ً
5
62829

حسم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الجدل الذي أثير مؤخرًا بشأن خصخصة المدارس، نافيًا صحة ما تردد عن وجود خطة لخصخصة المدارس السعودية بشكل كلي، لينهي بذلك كل الغموض المتعلق بمصير المعلمين والمعلمات.

وقال العيسى -خلال لقاء صحفي أعقب رعايته ختام جلسات وفعاليات لقاء قيادات العمل التعليمي بالمملكة تحت شعار (تمكين إدارات التعليم) بمحافظة ينبع-: إن هناك مشروع مدارس مستقلة، بمثابة تشغيل جزئي من قبل القطاع الخاص. مؤكدًا استمرارية المعلمين تحت مظلة الوزارة.

وأشار العيسى إلى أن التأمين الطبي بدأ تطبيقه اختياريًّا العام الماضي، وسيستمر هذا العام بنفس الطريقة. مشددًا -في الوقت نفسه- على أن مشروع التربية البدنية للبنات هو قرار أساسي واستراتيجي، تم تطبيق بعض النشاطات حسب إمكانيات المدارس وحسب ما يتوفر فيها من كفاءات، كما أنه تم تدريب عديد من المعلمات ليكنّ مشرفات على البرنامج.

ولفت العيسى إلى أن مشروع فتح برامج البكالوريوس للتربية البدنية لسد الاحتياج مستقبلًا "لا يزال قائمًا"، ويتم حسب خطط دقيقة ومحددة، ولذلك المبشرات كبيرة والتفاعل من المدارس والطالبات كبير بهذا الجانب، وهناك تطلع لاستكمال كل الاحتياجات الخاصة بهذا المشروع مستقبلًا.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
السيف الاجرب's picture
ابو محمد

الشق اوسع من الرقعه

ناصر العلي 's picture
ناصر العلي (زائر)

نشكر معالي الوزير على بث دماء جديده ومنها تكليف مدير جديد للتعليم با الشرقيه خطوه ممتازه ونأمل ان يتواصل ذلك مع الجامعات البترول والدمام وغيرها ممن امضوا سنين طويله على الكرسي معالي الوزير من امضي 60 سنه خلاص لابد من التجديد طال عمرك ولابد من إعادة الهيكله في الجامعات كما هو الان في وزارة الصحه طال عمرك حتى نقضي على المحاباة والواسطات وغيرها من غير المعقول يجدد لمن هو اكثر من 60 سنه

ابو فهد٧٣٥٥٥٥'s picture
ابو فهد٧٣٥٥٥٥ (زائر)

لماذا الغيت برامج كليات التربية في ٢٥ جامعة سعودية؟
لماذا وضع شرط الماجستير للمتقدمين لوظائف التدريس؟
هل من أجابة

Anonymous's picture
(زائر)

لانعرف القصد بالكليات التطبيقية التي اشرت اليها في لقا، ينبع

ابو نوال's picture
ابو نوال (زائر)

يعني كليات تخرج طلاب مهنين مثل ميكانيكي نجار الي يحتاج السوق

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل