تضم جميع مدارس المرحلة الثانوية

تدريب 3 آلاف طالب على الريادة بالقطاع الخاص بالطائف

الثلاثاء - 25 Jumada ath-Thaniya 1439 - 13 مارس 2018 - 04:57 مساءً
0
237

دشَّن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمحافظة الطائف فهاد الذويبي، اليوم الثلاثاء، مبادرة ريادي مسار التدريب والتثقيف على مستوى مكاتب التعليم الداخلية والخارجية وجميع مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة؛ وذلك بمركز التدريب الطلابي بإدارة نشاط الطلاب.

ويساهم مسار التدريب في تحفيز الطلاب على القطاع الخاص؛ لكونه من ركائز رؤية المملكة 2030، التي تعتمد عليه اعتمادًا كبيرًا.

وأوضح الذويبي أن مسار التدريب يستهدف أكثر من 60 معلمًا على مستوى المدارس، وأكثر من 15 منسقًا على مستوى مكاتب التعليم الذين سيتم تأهيلهم لتدريب أكثر من 3 آلاف طالب على مستوى الإدارة العامة.

وأشار إلى أن هذا المسار من مبادرة "ريادي"، يشمل جميع مشاريع المبادرة الخمسة (محاكاة ريادي، ومهارات ريادي، ومتجر ريادي، وأوليمبياد ريادي، وقناة ريادي)، لافتًا إلى أنها تساهم بفاعلية في مساعدة الطلاب على كتابة خطة عمل المشاريع الريادية، وكيفية الاستفادة من منصة "ريادي" على الإنترنت، وإنشاء المشاريع الافتراضية وتداول مبيعاتها الافتراضية عبر متجر "ريادي" على المنصة. 

ويستهدف هذا المسار إلى ممارسة التجارة، في جو يحاكي فيه الطالب رواد الأعمال، ابتداءً من تصميم الفكرة، وتكوين الفريق، وإنشاء المشروع، وتصميم الهوية للمشاريع، وكتابة الخطة ثم تقييمها.

شهد التدشين حضور رئيس قسم النشاط الاجتماعي عبدالله الحليفي رئيس قسم البرامج العامة علي الحليفي، وعدد من المشرفين التربويين، ومجموعة من قادة المدارس ومُيسِّري البرنامج.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل