أصيب بحالة إعياء شديدة

حرس الحدود يخلي راكبًا هنديًّا من سفينة بالبحر الأحمر

الجمعة - 28 جمادى الآخر 1439 - 16 مارس 2018 - 09:51 مساءً
1
1335
المدينة المنورة

تمكّنت الدوريات البحرية -بقيادة حرس الحدود السعودي- بمنطقة المدينة المنورة، من إخلاء أحد الركاب (هندي الجنسية)، من سفينة (بنمية)، أثناء إبحارها بمياه البحر الأحمر المقابلة لحدود مسؤوليات محافظة ينبع، قادمة من ميناء بورسعيد المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود -في تصريح صحفي- أن الراكب الهندي كان يعاني من حالة إعياء شديدة وارتفاعٍ في درجة الحرارة، لتقوم الدوريات بإخلائه، في إطار تنفيذ مهامّ المملكة بالاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام 1979م، واستمرارًا للمهامّ الإنسانية التي يقدمها حرس الحدود، ممثلة في عمليات البحث والإنقاذ.

وأضاف أن "مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة التابع لحرس الحدود بجدة، تلقّى بلاغًا مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة (ultimate Freedom) حاملة علم (بنما)، لشخص هندي الجنسية يبلغ من العمر (25) عامًا، وعلى الفور قام المركز بتحديد موقع السفينة، والتي اتّضح أنها على مسافة (7 أميال بحرية) من منطقة الإرشاد الشمالي بينبع، حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة المعمول بها في مثل هذه الحالات، وربط مديرية الطوارئ بصحة محافظة جدة من قبل مركز التنسيق بجدة JMRCC مع المختصين بالسفينة هاتفيًّا لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريض.

وأشار إلى تكليف فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية التابعة لقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة وطاقم طبي من الشؤون الطبية التابعة لحرس الحدود، في الوقت ذاته، بالانتقال لموقع الحدث ومباشرة الحالة في عرض البحر.

وتابع متحدث حرس الحدود: "تم بحمد الله إخلاء المريض إلى الرصيف البحري بمركز الشرم التابع لقيادة حرس الحدود بالمدينة المنورة، بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة له، ونقله مباشرة إلى مستشفى الأنصاري عبر سيارة الإسعاف التابعة للشؤون الطبية لحرس الحدود لتلقّي العلاج اللازم".

وأكد المتحدث الرسمي مغادرة المريض الهندي المستشفى بعد تلقّي العلاج اللازم وتماثله للشفاء، وإنهاء إجراءات المغادرة من قبل جوازات ميناء الملك فهد الصناعي بينبع.

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

باقي فية ناس تبحر السنة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل