استنكر قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس..

بالفيديو.. خادم الحرمين: فلسطين "قضيتنا الأولى" حتى حصول أبنائها على دولتهم

الأحد - 29 رجب 1439 - 15 أبريل 2018 - 02:52 مساءً

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال كلمته الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ29، أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه، بإقامة دولته وعاصمتها  القدس الشرقية.

وأضاف الملك سلمان: "نستنكر قرار الإدارة الأمريكية فيما يخص نقل السفارة الأمريكية للقدس".

وفيما يخص الوضع باليمن، قال خادم الحرمين: "نؤكد التزامنا بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وأمنه وسلامة أراضيه، ونؤيد كل المحاولات الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق وفقًا للمبادرة الخليجية وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل المتسق مع قرار مجلس الأمن 2216، ونعمل بكافة السبل لوصول المساعدات الإنسانية إلى المدن اليمنية".

وتابع خادم الحرمين: "نحمل المليشيات الحوثية التابعة لإيران المسئولية كاملة عن استمرار الأزمة اليمينة، ونرحب ببيان مجلس الأمن الذي أدان إطلاق الحوثي صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية".

وقال الملك سلمان: "نجدد الإدانة الشديدة بما تقوم به ايران في المنطقة العربية ونرفض تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية".

واستطرد خادم الحرمين: "أخطر ما يواجه عالمنا هو تحدي الإرهاب والطائفية والتطرف والتي اكتوت بنارها العديد من الدول العربية"، مشيرا إلى أن "أمتنا العربية ستظل رغم الظروف عصية برجالها ونسائها طامحة بشبابها وشباتها ونسأل المولى عز وجل لتحقيق ما نصبو إليه من شعور بأمن لتصل أمتنا إلى مكان جديرة في هذا العالم".



لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل