بعضها تجاوز عمرها 90 عامًا..

سيارات الطيبين ولوحاتها تلفت أنظار الشباب بـ"كلاسيك القصيم 2"

الأحد - 29 رجب 1439 - 15 أبريل 2018 - 09:07 مساءً
0
2532

لفتت السيارات الكلاسيكية والتراثية أنظار العديد من الشباب زوار "كلاسيك القصيم 2"، الذين قضوا الوقت في مقارنة السيارات القديمة بالسيارات الحديثة.

وركز الشباب على عدة جوانب شملت (المتانة- الترفيه- أغراض الاستخدام)؛ حيث أشادوا بمتانة السيارات الكلاسيكية والتراثية، وغياب المواد البلاستيكية فيها إلا نادرًا، وأشاروا إلى غياب وسائل التسلية والترفيه، وإن وجدت فهي لا تتجاوز (الراديو والمسجل).

وقال العديد من الشباب إن مكونات ومظاهر السيارات الكلاسيكية يتميز بالجدية والعملية؛ حيث فرضتها الحاجة وظروف البيئة في تلك الفترة، فيما تعددت أغراض السيارات في الوقت الحالي بين السيارات الرياضية وسيارات الرمال وسيارات الركاب وسيارات النقل.

وتعددت أسئلة زوار المهرجان الشباب لكبار السن عن سيارات الزمن القديم، وعن وظائف ومهام مكونات بعض السيارات القديمة.

كما لفتت لوحات السيارات القديمة والمعروضة في متحف الدبيخي المصاحِب لمهرجان "كلاسيك القصيم 2" في مركز النخلة بمدينة بريدة؛ أنظار زوار المهرجان. ويعتبر عرض اللوحات بهذا الحجم وبهذا المكان هو الأول من نوعه على مستوى المملكة.

ويحوي المتحف بين جنباته تاريخ اللوحات والاستمارات والرخص المرورية في المملكة خلال فترة 90 عامًا، وبالتحديد من عام 1348هـ حتى عام 1438هـ؛ حيث قسم المتحف المشارك في كلاسيك القصيم إلى اللوحات الملكية، ولوحات الوزارات، ولوحات القصيم، ولوحات الأجرة، ولوحات الخصوصي، ولوحات النقل، ولوحات الشركات، والدراجات، والعربات، واللوحات الجديدة، ولوحات دول مجلس التعاون الخليجي، وصور ووثائق الرخص، والاستمارات القديمة.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل