أكدت أن إعادة الضخ ستتم بشكل تدريجي..

"مياه القصيم" توضح الإجراءات المتخذة بشأن تلوث شبكة "رابية بريدة"

الاثنين - 30 رجب 1439 - 16 أبريل 2018 - 11:39 مساءً
0
1587

أوضحت المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، الإجراءات التي تم اتخاذها عقب ورود بلاغ بتلوث مياه حي الرابية بمدينة بريدة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للمديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، إبراهيم بن عثمان الركيان، إنه ورد صباح اليوم الإثنين، بلاغًا عن حالة تغير في رائحة الماء بشبكة التغذية لحي الرابية بمدينة بريدة.

وتابع بأن الجهات المختصة ممثلة بإدارة المختبر المركزي بالمديرية وإدارة تشغيل وصيانة المياه وفرق الكشف عن التسربات، باشرت موقع البلاغ فورًا، وتم عزل الحي بالكامل عن مصدر التغذية، وإجراء مسح كامل للحي لتحديد حدود حالة التلوث، وتم السيطرة على المشكلة، وسيتم إعادة ضخ المياه للحي بشكل تدريجي.

وأشار إلى أن مثل هذه الحالات يتم التعامل معها وفق عدة إجراءات متبعة، إذ يتم عزل موقع المشكلة عن المصدر، ومن ثَم تحديد مصدر المشكلة وعلاجها من المصدر، وبعد ذلك يتم القيام بغسيل الشبكة المتضررة بالكامل، وبعد التأكد من سلامة الشبكة يتم إعادة التغذية للحي.

وأوضح أن أي بلاغ تلوث يرد من أي مشترك يتم تأكيده أولًا بواسطة فني المختبر المركزي، وتتسلم إدارة التشغيل والصيانة الحالة بعد التأكد من وجود المشكلة، ومن ثم يتم غسيل وتعقيم خزان العميل عن طريق المديرية أو العميل مع التزام المديرية بكل المصاريف المترتبة على الغسيل، مع تزويد العملاء المتضررين بالسقيا المجانية.

وحثّ الركيان كل العملاء بحي الرابية -في حال وجود تغير في طعم أو رائحة أو لون الماء- على التواصل مع إدارة الطوارئ على الرقم ٩٣٩ لتسجيل بلاغ وسيتم مباشرة البلاغ في الحال.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل