ضمن حزمة خدمات الكترونية عبر موقعها الرسمي

"العمل" تسهل إجراءات الحصول على الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة

الاثنين - 30 رجب 1439 - 16 أبريل 2018 - 11:57 مساءً
1
9630
المدينة المنورة

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي؛ لتسهيل إجراءات الحصول على الإعانة المالية أو خدمات التأشيرات أو تحديث البيانات لذوي الاحتياجات، وكذلك خدمات الضمان الاجتماعي الخاصة دون مراجعة فروع الوزارة .

وبحسب تفاصيل اطلعت عليها "عاجل"، يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة عبر اختيار "خدمة تقييم الإعاقة " في بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الوزارة، من تقديم طلب تقييم الإعاقة في حالة كان مسجل مسبقًا، حيث يتم عرض الإعاقة المسجلة عبر النظام ليتم الاستمرار بطلب تقييم الإعاقة للوصول لخدمة تحديث البيانات أو تقديم الاعتراضات .

وفي حال لم يكن ذوي الاحتياجات الخاصة مسجلًا لدى الوزارة ويرغب في الحصول على الخدمات، يمكنه إرفاق تقرير طبي بحالته، ويتم إضافته لطلبه إلكترونيًا، وفي حال رغب باستخراج تقرير طبي وفرت الوزارة إمكانية طلب التحويل لأي مستشفى يختاره المتقدم من خلال اختيار أيقونة "خطاب تحويل للمستشفى" لإصدار تقرير طبي بحالته يتم طباعته والتوجه به للمستشفى، ويمكن الرفع بعدد خمسة تقارير طبية .

كما يمكن تحديث البيانات الاجتماعية للطلب إلكترونيًا تتضمن الحالة الاجتماعية للأسرة والوضع الاقتصادي للمستفيد ورقم الهوية والعنوان وأرقام التواصل، ومن ثم الإقرار والتعهد بصحة البيانات المدخلة، وأخيرًا تقديم الطلب دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة .

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

خدمات جليلة وتفيد الكثير ولكن كبار السن ما يعرفونها

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل