تشمل المستهدفات والتحديات والمخاطر..

"عاجل" تنشر وثيقة خطة تنفيذ "برنامج التخصيص 2020"

الثلاثاء - 08 Shaban 1439 - 24 أبريل 2018 - 08:20 مساءً
5
60816

حصلت "عاجل"، على وثيقة خطة تنفيذ (برنامج التخصيص ٢٠٢٠)، التي اعتمدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس) مساء اليوم الثلاثاء ( 24 أبريل 2018).

وتتضمن الوثيقة رؤية شاملة لخطة التنفيذ 2020، كما تشمل عدة محاور، لاسيما "وصف ونطاق برنامج تحقيق الرؤية، وأهداف المستوى الثالث ذات العلاقة المباشرة، وغير المباشرة، وتطلعات برنامج تحقيق الرؤية".

وتركز الوثيقة أيضًا على "التزام 2020، ومؤشرات ومستهدفات برنامج التخصيص، والوضع الحالي، على صعيد التحديات والجهود الرئيسية"، كما تطرقت الوثيقة للاستراتيجيات (الركائز.. الاعتبارات.. العلاقة مع البرامج الأخرى)، ومحفظة المبادرات، واختيار المبادرات المحورية.

ولم تغفل الوثيقة أيضًا عن "المخاطر والإجراءات اللازمة للتخفيف منها"، بعد اعتماد خطة تنفيذ "برنامج التخصيص 2020"، التي تعدّ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 الاثني عشر، الذي تسعى إلى رفع كفاءة أداء الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة وإتاحتها لأكبر عدد ممكن.

وسيعمل البرنامج على زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية واستقطاب أحدث التقنيات والابتكارات ودعم التنمية الاقتصادية بإشراك منشآت مؤهلة في تقديم هذه الخدمات.

وسيتم تنفيذ مبادرات البرنامج بما يراعي مصالح كل المستفيدين ويرفع عدالة التعاملات مع القطاع الخاص، وسينتج عن البرنامج فرض رقابة أكبر على مقدمي الخدمات بما يكفل حصول المستفيدين على أفضل الخدمات.

وستركز الجهات الحكومية المَعْنِيّة على دورها التنظيمي والرقابي بكفاءة أعلى، وسيقوم البرنامج بتشجيع رأس المال المحلي والأجنبي للاستثمار محليًّا، إلى جانب عمل البرنامج على زيادة المنافسة وتعزيز دور القطاع الخاص.

ومن أهم تطلعات برنامج التخصيص أن يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومنها زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65% بحلول عام 2030، وزيادة عدد الوظائف والاستثمارات غير الحكومية، ورفع جودة الخدمات وشمولها لأكبر عدد من المستفيدين.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه خليكم 2014احسن مااتعبت كاهل المواطن

Anonymous's picture
(زائر)

من ذوي الاحتياجات الخاصه
ابي عمل وراتب
متزوج وعندي عيال
وجزاكم الله خير

Anonymous's picture
(زائر)

انتظر ل 2030 وستجد لك عمل ان شاء الله

UN's picture
UN (زائر)

القضاء على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و ترغيب رؤوس الأموال المهاجرة على العودة و إقحام البنوك و الأموال السيادية على أنشاء تللك الشركات و رؤوس الأموال الاجنبيه على الاستحواذ....و تصبح الحكومة جهة مراقبه و مشرعة للنظام و جمع الضرائب من جيوب الناس من خلال تلك الشركات و تنفض عن كاهلها أعباء توفير الوظائف للمواطنين و تترك الساحة للشركات الجديدة و القائمة على تحمل المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية للبلد...

ابو محمد 's picture
ابو محمد (زائر)

الشركات قفلت وسرحت موظفينها والمعيشة صارت صعبة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل