خلال حديثه لـشبكة "Cnbc"..

"ريان ليماند" يعدِّد مميزات تجذب المستثمرين للسوق السعودية

الأربعاء - 01 رمضان 1439 - 16 مايو 2018 - 02:46 مساءً
0
519

أكد ريان ليماند (المدير التنفيذي لشركة إيه.دي. إس للحلول الاستثمارية) أن السوق السعودي الناشئ يحظى بأفضلية من جانب المستثمرين الدوليين، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي ينفذها الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) ضمن رؤية 2030 .

وقال ليماند، خلال حديثه لشبكة "سي إن بي سي" التليفزيونية: إن "السعودية  تجري اليوم العديد من الاصلاحات الاقتصادية، وهي بالفعل تتغير"، مضيفا " المستثمرون دائما ما يتطلعون إلى الأسواق الناشئة التي يتم إصلاحها وليس الأسواق الناشئة الثابتة، مؤكدا يمكن القول إن  "المملكة لا تتغير فقط، بل إنها حرفيا تتحول ".

وأضاف السعودية لا توجد بها قنوات كثيرة للاستثمار بالنسبة للسوق المالية.. لذلك يتساءل المستثمرون الدوليون بالفعل عن إمكانية تعرضهم لخسائر، فهم لا يمكنهم اختيار الاسهم، لكن فقط القليل من الصناديق المرتبطة بمؤشّر الاسهم بالبورصة .

وأشار إلى أنه لسد تلك الفجوة، أطلقت شركة إيه. دي. إس للحلول الاستثمارية، صندوق مرتبط بمؤشّر السوق المالية السعودية  يوم الأربعاء والذي سيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأرواق المالية.

وأكد أنه يتم تطوير إعلانات "فوتسي" المخصصة لمؤشر التباين الأدنى السعودي، بالتعاون مع شركة "فوتسي راسيل والتي أعلنت انضمام السوق السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة MSCI .

وذكر الشبكة الأمريكية أنه في مارس الماضي، قرر مؤشر فوتسي راسيل، إضافة السعودية إلى مؤشر الأسواق، وسيبدأ هذا التنفيذ في مارس 2019، وسيقرر مؤشر MSCI العملاق اتخاذ الإجراء ذاته يونيو المقبل.

 

 

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل