طالبت بالتسجيل المبكر عبر "نور"..

"التعليم" تعلن عدد المتقدمين إلى المرحلة الابتدائية العام القادم

الأربعاء - 01 رمضان 1439 - 16 مايو 2018 - 06:23 مساءً
0
2757

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، عدد المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام القادم، مؤكدةً أنه يتجاوز 340 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وأضافت الوزارة -في بيان صادر عنها، اليوم- أن عدد الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي بلغ 165 ألفًا و475 طالبًا، بنسبة 74.34%، ومن المتوقع قبولهم، فيما وصل عدد الطالبات المستجدات إلى 176 ألفًا و336 طالبة حتى الآن بنسبة 78.23% من المتوقع قبولهن للعام القادم.

من جانبها، أكدت اللجنة المركزية للاستعداد، في اجتماعها الذي عُقد اليوم، ضرورة متابعة قطاعات الوزارة مدخلات إدارات التعليم في برنامج الاستعداد والتأكد من صحة القيم، وكذلك تزويد اللجنة بالتحديات والصعوبات التي تواجه قطاعات الوزارة وخارج صلاحياتها، والتي تؤثر في بداية الاستعداد مع تحديد النسب والحلول المقترحة.

كما طلبت من القطاعات ذات العلاقة خططها لتجهيز المباني الجديدة، وتزويدها بتقارير عاجلة عن احتياجات إدارات التعليم من السبورات والمقاعد ومعامل الحاسب الآلي وحراس المدارس، إضافة إلى حصر أعداد الطلاب والطالبات في التعليمين الحكومي والأهلي، من السعوديين وغير السعوديين، مطالبةً الجميع بالتسجيل المبكر للطلاب والطالبات المستجدين عبر نظام "نور".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل