دشن البوابة الإلكترونية لمركز "ماس"

بالصور.. الأمير سلطان بن سلمان يتفقد "الوقف الخيري" لأبحاث الإعاقة بالرياض

الخميس - 02 رمضان 1439 - 17 مايو 2018 - 02:54 مساءً
0
294
تفقد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة؛ مشروع الوقف الخيري لمركز الملك سلمان، الذي يُقام على مساحة (7 آلاف و264) مترًا مربعًا بحي السفارات بالرياض. ويمثل المشروع الفندقي نقطة جذب لمرتادي الحي بـ(110) شقق فندقية من فئة 5 نجوم.

واستمع إلى شرح وافٍ عن سير العمل وتطابقه مع الخطط الموضوعة والبرنامج الزمني المعتمد، وأكد حرصه على بذل مزيد من الجهود لافتتاح المشروع في الوقت المقرر في شهر أكتوبر القادم، لا سيما أنه يحظى باهتمام ورعاية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتجول الأمير سلطان في مرافق المشروع، ووقف على المراحل التي تم إنجازها، والجهود التي بذلت لكي يتلاءم مع البيئة والطابع المعماري التراثي الذي صمم عليه حي السفارات، كما استمع إلى التفاصيل والأعمال الجاري تنفيذها حاليًّا، مشددًا على أهمية إكمال المشروع بالصورة المأمولة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يمثل نقطة جذب لمرتادي حي السفارات؛ حيث يشتمل على (110) شقق فندقية من فئة 5 نجوم، ويضفي بتصاميمه الفريدة الراقية مزيجًا بين الحداثة والأصالة والرفاهية؛ لما تحتوي عليه الواجهات الخارجية للمبنى من أساليب ومواد مبتكرة، مثل التيراكوتا وألوانها الصحراوية الطبيعية المتماشية مع واجهات المباني المحيطة، والواجهات الزجاجية التي تعمل على إبقاء التواصل بين الداخل والخارج. ويعد المشروع واجهة حديثة لخدمة النزلاء، كما يحتوي على مطعم ومسبح ومقهى، بالإضافة إلى نادٍ صحي وجلسات داخلية وخارجية على أحدث التصاميم العالمية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤسس المركز، تفضل بوضع حجر أساس مشروع الوقف في 12/9/1435هـ، بمدينة جدة، مشيرًا إلى أن هذه البلاد المباركة قد هيأت التنظيمات والأطر التي تتيح تطوير الأعمال والإنجازات الوقفية، بمعايير مهنية عالية، وهي تشجع المساهمات والعطاءات الخيرية والوقفية عامةً، لكي تسهم في تطوير وتنمية المجتمع في النواحي الاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها.

من جهة أخرى، دشن الأمير سلطان بن سلمان البوابة الإلكترونية المطورة لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)، ولوحة المؤشرات السياحية التفاعلية 2018م؛ وذلك على هامش ترؤسه الاجتماع الـ44 لمجلس إدارة هيئة السياحة.

وتتميز البوابة بخدمات متطورة جديدة واستخدام أحدث التقنيات في تطوير المواقع والخدمات الإلكترونية. وتم تحسين أداء الموقع بما يتماشى مع مؤشرات أداء المواقع العالمية بنسبة تزيد عن 80%، إضافة إلى اعتماد المعايير العالمية في سهولة الاستخدام. وتم تصميم الموقع بما يتجاوب مع جميع الأجهزة الذكية ويعمل من خلالها.

كما تتميز لوحة المؤشرات السياحية التفاعلية، بأنه يتم تجميع البيانات من الميدان عبر الأجهزة اللوحية، ويتم تحليلها ثم إخراج النتائج والمعلومات عليها، التي تشتمل على بيانات مفصلة لقطاع السياحة وملخص الحركة السياحية.

 


لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل