‏ رغم توجيه أمير عسير بعلاجه

حالة المريض "الوادعي" تتراجع.. و"الصحة": ننتظر قبول التحويل

الخميس - 02 رمضان 1439 - 17 مايو 2018 - 03:01 مساءً
0
4473

على الرغم من توجيهات أمير منطقة عسير منذ أيام قليلة، بنقل "‫محمد الوادعي"، إلى مستشفى متخصص والاهتمام بحالته، إلا أنه لا يزال طريح الفراش وفي وضع صحي سيء بمستشفى عسير.

وكانت أسرة "الوادعي" أوضحت حالته عبر مقطع مصور، بين وجود جروح وتقرحات تآكل منها الجلد في جميع أنحاء جسده.

من جانبها، تابعت "صحة عسير" ما تم تداوله من مقاطع فيديو مؤخرًا عن حالة المريض "محمد سعيد الوادعي"، وأوضحت أن ما ظهر على جسمه من خلال الفيديو يعرف طبيًا بالـ "التقرحات السريرية"، والتي يؤكد الأطباء المختصون أنها متوقعة الحدوث لدى المرضى الذين يمكثون فترة طويلة على الأسِرَّة، ولا يستطيعون التحرك، حيث إن طول الملاصقة للسرير تتلف طبقات الجلد.

وأضافت، أنه لمزيدٍ من الحرص والتأكد من سير الإجراءات الطبية المقدمة للمريض "الوادعي"، بالشكل المتعارف عليه طبيًا؛ فإن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان، أصدر توجيهًا عاجلًا بتشكيل لجنة متخصصة من "صحة عسير" للشخوص إلى مستشفى عسير المركزي، ومراجعة كامل الإجراءات الطبية المقدمة للمريض، ومدى توافقها مع الأصول الطبية العالمية.

كما وجه بسرعة التنسيق لنقل المريض إلى أحد المستشفيات الخاصة والمتخصصة في منطقة عسير، كون حالة المريض تصنف ضمن الحالات التي يتطلب وضعها الصحي تنويمًا طويل المدى.

وأشارت صحة عسير إلى أن المريض يحتاج إلى علاج تأهيلي حركي في مركز متقدم، وعليه تم (تكرار) إرسال طلب تحويل للمريض إلى عدد من المستشفيات والمدن الطبية التخصصية خارج منطقة عسير، وبانتظار قبول الطلب.

كما أنه تم توريد جهاز خاص لحالته، وهو جهاز منظم لانقباض الحجاب الحاجز، ويجري التنسيق لإجراء العملية وتركيب الجهاز بإشراف فريق طبي متخصص من مستشفى عسير المركزي، وذلك عندما تكون حالة المريض ملائمة لإجراء تلك العملية.

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل