بعد رفع الموضوع للوزارة..

مصدر يكشف لـ"عاجل" سبب إلغاء "التعليم" للسنة التحضيرية بجامعة جازان

الأحد - 12 رمضان 1439 - 27 مايو 2018 - 11:03 مساءً
4
96462

كشف مصدر تعليمي أن وزارة التعليم وافقت على إلغاء عمادة السنة التحضيرية بجامعة جازان، بعد رفع مجلس الجامعة طلب بهذا الشأن لمقام الوزارة مبينًا فيه أسباب إلغاء السنة التحضيرية.

وأوضح "المصدر" أن لوائح القبول والتسجيل بجامعة جازان، لن تتغير في خطة القبول للعام المقبل 1439 - 1440، بعد إلغاء عمادة السنة التحضيرية، وسيتم فتح باب القبول لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية، منتصف شهر شوال القادم، بنفس آلية القبول للعام الماضي.

وأضاف "المصدر" أنه صدر قرار من د. مرعي القحطاني مدير الجامعة، بمنح صلاحيات جديدة لعمداء وعميدات كليات الجامعة ابتداءً من العام القادم 1439 -1440؛ حيث إن معظم الصلاحيات الممنوحة للعمداء كانت مخولة لعمادة القبول والتسجيل فقط.

كما صدر قرار من "القحطاني" بنقل مقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية من محافظة أبو عريش إلى مبنى المدينة الجامعية بمدينة جازان.

وبعد هذه القرارات أكد "المصدر" أن مبنى "عمادة السنة التحضيرية" سيكون من بداية الفصل الدراسي الأول من العام المقبل مقرًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية المجتمع ومعهد اللغة الانجليزية.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جازايا's picture
جازايا (زائر)

قرار جميل

محمد عريشي's picture
محمد عريشي (زائر)

ليته صدر قبل ما أتخرج من الجامعة..

مازن عسيري's picture
مازن عسيري (زائر)

عقبال جامعة الملك خالد

علي الزهراني's picture
علي الزهراني (زائر)

من المفترض ان الطالب الحاصل عل نسب عاليه في الثانويه والقدرات والتحصلي.. يدخل التخصص اللي يرغبه... واللي يحصل عندنا يحدونه علي التحضيريه من اجل ان يستوي زياده وصلهم نص استوا...قرار فاشل جدا محبط ومدمر للطموح...لايخدم لا الطالب ولا الوطن... هدر واحباط... الطبخه المستويه لا يعاد طهيها الا عند....... المجانين..

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل