مركزه خارج المملكة وهدفه التخريب و الترهيب

عدوان إلكتروني جديد يستهدف "عاجل" ردًّا على دورها الوطني في مواجهة "الأباطيل"

الثلاثاء - 28 رمضان 1439 - 12 يونيو 2018 - 03:25 صباحا ً
0
8553

عاد المنزعجون من الدور الذي تؤديه "عاجل" في التصدي للمتآمرين على أمن المملكة، مروجي الأكاذيب والشائعات؛ لاستهداف موقعها عبر جماعات تخريب إلكتروني تنشط في دول معروفة بمواقفها العدائية من المملكة.

وتعرَّض موقع "عاجل"، خلال اليومين الماضيين لهجمات إلكترونية كثيفة، من خارج المملكة، ما يُعيد للأذهان ما تعرضت له الصحيفة مطلع هذا العام، عندما استهدفتها نفس جماعات التخريب، عبر استخدام صفحات مزورة للصحيفة من أجل ترويج أكاذيب تسئ للسعودية، وتشوِّه سمعة "عاجل" المهنية.

وتعرَّض موقع "عاجل" لهجمات DDOS وURL Redirection و Sql Injection، الهدف منها تعطيل الصحيفة، وإحداث حالة من الإرباك الإلكتروني لدى القارئ، فضلًا عن ترهيب إدارة تحرير الصحيفة، حتى تتخلى عن خطها المهني والسياسي القائم على الوضوح والجرأة في مواجهة الأباطيل.

ويعمل الفريق التقني في "عاجل" على التصدي لهذا الاستهداف، الذي بلغ ذروته صباح أمس الإثنين، بعد أيام من المحاولات المتكررة التي تصدى لها الفريق التقني بنجاح.

وعادة ما تأتي هذه الهجمات متزامنة مع نجاح "عاجل" في التصدي لحملات تشويه تستهدف المملكة وقيادتها، وكان آخر ذلك كشف زيف ادعاءات قطر وعملائها بشأن موقف السعودية من القضية الفلسطينية، والرد على أكذوبة منع القطريين من أداء العمرة.

وتعد "عاجل" قراءها بالاستمرار في سياستها التحريرية المدافعة عن الوطن والمنحازة للمواطن، موقنةً أن مثل هذه الهجمات ما كانت لتتم بهذه الكثافة والتركيز لولا نجاحها في أداء دورها الوطني، وقدرتها المهنية على التصدي لـ"أهل الزور، مروجي الأباطيل".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل