ناشدت الوزير الربيعة التدخل لحل أزمتها

دلال الدوسري.. قصة موظفة بـ"الصحة" تحلم بإنهاء "معاناة الـ14 عامًا"

الأربعاء - 29 رمضان 1439 - 13 يونيو 2018 - 03:14 صباحا ً
4
12891
مكة المكرمة

لا تزال دلال الدوسري أخصائية التغذية العامة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، تعيش على أمل عمره 14 عامًا بالانتقال قرب أشقائها بعد وفاة والديها منذ سنوات، ورغم صدور موافقة المسؤولين على نقلها، إلا أن هناك مَن يحاول عرقلة النقل.

روت "دلال" قصتها لـ"عاجل"، بقولها: "أنا أخصائية تغذية عامة في الشؤون الصحية بالطائف منذ عام 1424هـ، بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وتقدمت بطلب نقل لصحة المنطقة الشرقية أكثر من مرة ولم يحالفني الحظ، ومنذ وفاة أبي وأمي زادت معاناتي؛ حيث كانا يواسونني، والآن أصبحت بعيدة عن إخوتي بالمنطقة الشرقية".

وواصلت "دلال" حديثها، قائلة: "منذ 14 عامًا وأنا أنتظر تنفيذ قرار نقلي من الطائف إلى الدمام، فليس لي أقارب ولا أهل في الطائف، إضافة إلى المعاناة النفسية التي عشتها طوال هذه الفترة، رغم إيجابية موقف المسؤولين بصحة الطائف وهي التي تخفف من معاناتي".

وأشارت إلى أنها رفعت برقيات لديوان وإمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الصحة، مضيفة: "كل هذه الجهات أصدرت توجيهات بإنهاء معاناتي ونقلي واستحداث وظيفة لي من قبل صحة الشرقية، ورفعت طلب نقل وتم توقيع طلبي من جميع الجهات الصحية من منطقتي الشرقية ومكة برقم 428353 وبتاريخ 12/8/1439هـ".

إلا أن فرحة "دلال" لم تكتمل، إذ فوجئت بأن أحد موظفي وزارة الصحة -ورغم توجيهات الديوان والإمارة والمسؤولين بالوزارة- يرفض المعاملة المكتملة رسميًا، ويشير إلى أنه تم التفاهم الهاتفي مع صحة الشرقية، حيث تم التوافق على نقل موظفة أخرى على نفس الوظيفة، وتم استرجاع معاملة "دلال" إلى صحة الطائف دون أي توجيه أو رد.

وأكدت أنها تقدمت بمعاملتها لمدير الموارد البشرية بوزارة الصحة، والذي حولها للجهة المختصة، إلا أنه تم إخبارها بأن وكيل الموارد البشرية رفض المعاملة المكتملة وردها للبوابة الإلكترونية.

وناشدت أخصائية التغذية العامة، وزير الصحة توفيق الربيعة، بأن يطلع على توجيهات إمارة منطقة مكة المكرمة بمساعدتها في النقل، والنظر في ظروفها المستعصية التي تعاني منها منذ 14 عامًا، بالسكن في شقة بمفردها دون تواجد أحد معها.

"عاجل" بدورها تحتفظ بكافة الخطابات والتوجيهات الصادرة بالموافقة للموظفة على النقل، واستحداث وظيفة لها، وكافة المستندات المطلوبة؛ حيث تم التوجيه بنقلها من ملاك مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف إلى ملاك مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية بالدمام.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
ممكن's picture
ممكن (زائر)

والله حرام حرام تسكن لوحدها ولايوجد لها اقرب ياخي ساعدوها يعني اذ نقلتموها راح يتوقف العمل والله حرام

زائز  موقت's picture
زائز موقت (زائر)

سبحان الله وش يبا من هالمسكينه ياخي حقق رغبتها هي تقوم بالعمل وتدي الخدمة بالطائف اوالشرفية

رحال 's picture
رحال (زائر)

14سنه بعيده عن اهلها عيب عليكم

Anonymous's picture
(زائر)

تكفى ياوزير الصحة انقلها اليوم قبل غدا واحتسب الاجر من الله وين اخوانها عنها يتيمه وبمفردها ١٤عام حسبنا ونعم الوكيل

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل