أكد لـ"عاجل" محاولته نشر الثقافة السعودية

بالصور.. المبتعث "أبو بشت" من موسكو: لا تهمني آراء المنتقدين لزيي

الأربعاء - 29 رمضان 1439 - 13 يونيو 2018 - 03:52 صباحا ً
3
41535

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بصور لمشجع سعودي يرتدي "البشت" في شوارع العاصمة الروسية موسكو، التي تستعد لانطلاق بطولة كأس العالم 2018، قبل انتشار وسم "أبو بشت في روسيا" عبر تويتر، لتتباين معه ردود الأفعال على الصورة.

غير أن صاحب الصورة، الذي أُطلق عليه لقب "أبو بشت" خالد ناصر العتيبي، أكد لـ"عاجل" أن سبب ارتداء البشت يعود لكون بطولة كأس العالم ليست مجرد تجمع كوري، وإنما تمثل وسيلة تعارف لثقافات البلدان المشاركة في البطولة، مؤكدًا أن البشت يمثل الزيّ السعودي الذي يتوجب عليهم إظهاره للعالم وتعريفهم به وبتاريخ المملكة وحضارتها.

وأكد العتيبي، الذي يدرس في روسيا، أن ارتداءه للبشت حظي بتفاعل واسع من مختلف جماهير الدول المشاركة في البطولة، حيث التقط المشجعون صورًا معه مرتديًا البشت، معتبرًا هذا الأمر مشرّفًا للجميع كمواطنين سعوديين تحظى ثقافتهم بجذب الأنظار .

ولم يبدِ العتيبي اهتمامًا ببعض الآراء المنتقدة لتصرفه، قائلًا إنه لا يعطي تلك الانتقادات حجمًا أكبر منها طالما يثق بما يفعله.

وكانت العديد من الجماهير السعودية قد وصلت لروسيا لمؤازرة الأخضر السعودي الذي سيخوض المباراة الافتتاحية يوم غدٍ الخميس، ضد صاحب الأرض المنتخب الروسي.



لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

تصرفه سليم جدًا وفي تظاهرة كأس العالم تكون الفرصة المثالية لتبادل واستعراض ثقافات الشعوب والبلدان .. اذا لبس فرنجي انتقدتوه واذا لبس لبسه السعودي برضوه انتقدتوه !!!

Anonymous's picture
(زائر)

بالتوفيق للمنتخب السعودي

Anonymous's picture
(زائر)

ونعم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل