قال: نسعى لحل سلمي يستند إلى المرجعيات الثلاث

الرئيس اليمني يدعو لحسم معركة الحديدة: الأمور أصبحت كارثية

الأربعاء - 29 رمضان 1439 - 13 يونيو 2018 - 04:53 مساءً
0
3810

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات تحالف استعادة الشرعية في اليمن؛ إلى الحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة.

وقال الرئيس اليمني، في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" اليمنية: "وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية التي لا يمكن السكوت عنها؛ من جراء الممارسات الحوثية، والتعنت في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن".

‏وأوضح: "كنّا -ولا نزال- نسعى إلى الحل السلمي المستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وقدمنا كثيرًا من التنازلات لتجنب الحل العسكري، إلا أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي أشعلتها الميليشيات الانقلابية".

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية قد أكدت في بيان رسمي، أنها استنفدت كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة، وأشارت إلى أن الميليشيات الحوثية دأبت على استغلال الميناء ممرًّا لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن؛ حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلًا على تهديد حركة الملاحة الدولية بتهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب.

وأشارت إلى أن ميليشيات الحوثي تسيطر على ميناء الحديدة، وتستولي على حمولة سفن المساعدات، وتمنع وصولها إلى الشعب اليمني، لتقوم بعد ذلك إما ببيعها في السوق السوداء أو الاحتفاظ بها لتوزيعها على مقاتليها؛ الأمر الذي يحرم مستحقي هذه المساعدات من الاستفادة منها.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل