لمح لـ"قرار نفطي مهم" من "أوبك"..

"الفالح" يحدد "البورصة الرئيسة" لإدراج أسهم أرامكو

الخميس - 07 شوال 1439 - 21 يونيو 2018 - 12:32 مساءً
0
9105

أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن الطاقة الإنتاجية غير المستغلة للمملكة، تبلغ نحو مليوني برميل يوميًا.

وقال في تصريحات له اليوم الخميس، إنه قد تكون هناك حاجة إلى زيادة إنتاج النفط في حدود مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من 2018، مضيفًا أنه هدف جيد للعمل عليه.

وحول طرح أرامكو، أشار إلى أن الإدراج الثانوي لأرامكو سيتحدد وفقًا لعوامل، مثل أين تبيع أرامكو نفطها؟ وهو ما يحدث في آسيا على نحو متزايد، مضيفًا أنه سيكون "أمرًا جيدًا" لو حدث طرح أرامكو في2019، وأن البورصة السعودية ستكون السوق الرئيسة لإدراج أرامكو.

وأكد أن العالم يواجه نقصًا في المعروض النفطي سيبلغ 1.6- 1.8 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من 2018، مشيرًا إلى أنه لا يمكن السماح لمثل هذا النقص أن يحدث، مؤكدًا أن مستوى الزيادة الدقيق سيتحدد بإجماع الآراء في "أوبك".

وتابع، نريد أن نحول دون نقص النفط وشح المعروض الذي رأيناه في عامي 2007- 2008، موضحًا أن سوق النفط استعادت توازنها، والاستثمار ما زال مبعث قلق والمهمة لم تنجز بالكامل.

وأضاف، أن نمو الطلب على النفط كبير في المدى القصير، ولن نرى نزولًا كبيرًا في الطلب خلال الـ18 شهرا القادمة.

يذكر أن وزراء منظمة "أوبك"، يعقدون اجتماعًا غدًا الجمعة، في فيينا، تعقبه محادثات مع منتجين من خارج المنظمة، يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا
 

 

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل