لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بكلية الملك فهد

"قياس" يجري مقياس اختبار الكفايات الأمنية 15 ذي القعدة القادم

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 12:02 صباحا ً
0
8544
الرياض

حدد المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، السبت 15 ذي القعدة 1439هـ، موعدًا لإجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية؛ لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية.

وقال إبراهيم الرشيد المتحدث الرسمي لـ"قياس"، إن المقياس هدفه تحقيق مبدأ العدالة بين المتقدمين، ورفع مستوى الشفافية والموضوعية في عمليات الاختيار، وانتقاء الكفاءة المهنية، مشيرًا إلى أن التسجيل في المقياس متاح لمن تم ترشيحهم من قبل كلية الملك فهد الأمنية عبر موقع قياس الإلكتروني .

وتابع: "سيُعقد المقياس في كل من مدينة الرياض، والمدينة، وجدة، والدمام، وأبها، وبريدة"، لافتًا إلى أنه يحتوي على بُعدين رئيسيين: الأول يشمل أسئلة القدرات العامة وتتكون من قسمين: لفظي، وكمي. أما البعد الثاني فيشمل أسئلة المهارات والسمات الشخصية والاجتماعية.

وتم توقيع عقد مشروع إعداد وتطبيق اختبار القبول، بين المركز الوطني للقياس وكلية الملك فهد الأمنية، في شهر صفر العام الحالي؛ لتطبيق اختبار الكفايات الأمنية على المتقدمين للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية من الطلبة الجامعيين وطلبة السنة المشتركة، وتطوير مقياس جديد للكفايات الأمنية يغطي كافة الأبعاد المطلوب توافرها في المتقدم للكلية.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية


التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل