أكدت رصد مخالفات جديدة سيتم إزالتها قريبًا

بالصور.. "أمانة الطائف" تحبط تداول مليون متر مربع من الأراضي الحكومية

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 02:46 مساءً
0
5040

أحبطت أمانة الطائف بيع وتداول عدد من المخططات العشوائية في عشيرة "شمال الطائف"، على مساحة تناهز مليون متر مربع، في أكبر عملية ضبط للتعدي على الأراضي الحكومية، وشاركت لجنة التعديات والدوريات الأمنية في أعمال الإزالة التي نفذتها آليات الأمانة.

وتم إزالة كافة البتر الخرسانية المحددة لقطع الأراضي بالمخططات العشوائية، التي اقيمت على أراض بيضاء شاسعة، كما تم مسح العقوم وأحواش الماشية المخالفة بالموقع.

وأكدت أمانة الطائف، أنها حصرت عددًا من الإحداثات الجديدة التي أقامها مخالفون دون أن يكون لديهم مستمسكات شرعية أو رخص بناء نظامية، وذلك بمواقع مختلفة من المحافظة، وسيتم التعامل معها وإزالتها خلال الأيام المقبلة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

وحذرت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، المعتدون على الأراضي الحكومية، من أنها ستطبق بحقهم الإجراءات النظامية الرادعة، ولن تسمح بإقامة أي إحداثات مخالفة، مضيفة أن هناك 11 بلدية فرعية ومكتبًا للخدمات البلدية يقوم مراقبوها برصد كافة أشكال التعديات، مع سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها على الفور، ومتابعة عدم عودة التعدي مرة أخرى للمواقع المزالة.

وأشارت إلى أن التوجيهات السامية وتعاميم إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، تقضي بسرعة التعامل مع الإحداثات منذ بدء إنشائها، ومنع استفحالها، والحفاظ على الأراضي الحكومية البيضاء.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل