لرفع نسبة الالتحاق بها إلى 30%..

العيسى يدشِّن "كنف".. ويؤكد دعم استثمار "رياض الأطفال"

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 03:13 مساءً
0
2481

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على بذل الجهد في مجال رياض الأطفال والطفولة المبكرة ودعم المستثمرين للاستثمار في هذا المجال؛ لأهمية رياض الأطفال في النظام التعليمي.

وأضاف خلال تدشين برنامج "كنف" اليوم الخميس، أن الأمر يتطلب تكاتف الجميع لتذليل العقبات وتسهيل التوسع في افتتاح مدارس رياض الأطفال، ومدارس الطفولة المبكرة، سواء كان الاستثمار بالقطاع الخاص أو الدعم الحكومي المباشر، مشيرًا إلى أنه من خلال المبادرات التي تطرح والتعاون المثمر، سنشهد توسعًا في هذا المجال ودعمًا للمستثمرين بشكل واضح.

من جانبها، أوضحت وكيل الوزارة للتعليم "بنات" الدكتورة هيا العواد أن برنامج "كنف" سيساعد في تحقيق أهداف مبادرة تطوير رياض الأطفال والتوسع فيها لتشمل جميع مناطق المملكة، ورفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال الى 30% بحلول 2020م، عن طريق دعم الاستثمار في هذه المرحلة والارتقاء بالبيئة التعليمية بها.

وأضافت أنه من المنتظر أن تشمل بوابة الطفولة المبكرة خلال الفترة القادمة على مجموعة من البرامج التي تدعم المستثمرين وتلبي احتياجاتهم ومنها نموذج حوافز المؤسسات والشركات، وتأجير الأراضي للمشغلين، ونموذج المطوِّر، بالإضافة الى تصاميم بناء رياض أطفال جديدة، وبناء رياض أطفال ملحقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني المهندس فهد بن ابراهيم الحماد، إن العلاقة القوية والمتكاملة التي تربط الشركة ووزارة التعليم ممثلة بوكالة التعليم للبنات، التي أسهمت بدورها في نجاح برنامج "كنف" الذي يعد إضافة متميزة إلى باقة الخدمات التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع شركة تطوير للمباني لدعم التوسع في مجال الطفولة المبكرة، والتي تعد من أهم المراحل التعليمية التي تعود بالفائدة على الفرد والاقتصاد إجمالًا على المدى البعيد.

يُذكر أن برنامج "كنف"، يهدف إلى دعم التوسع في مجال الطفولة المبكرة وزيادة نسبة الالتحاق برياض الأطفال، إضافة إلى دعم الاستثمار في القطاع الخاص.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل