أكدت أنه استكمال لجهود المملكة في مكافحتها..

وزارة الإعلام ترحب بالإجراءات القانونية للفيفا ضد قرصنة بي أوت كيو

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 06:17 مساءً
0
25074

رحَّبت وزارة الإعلام بتكليف "الفيفا" محاميًا محليًّا لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة قرصنة "بي أوت كيو" التي تواصل بث مباريات المونديال بأسلوب غير قانوني.

واعتبرت الوزارة أن قرار "الفيفا" خطوة تستكمل جهود وزارة التجارة والاستثمار في مكافحة أنشطة ”بي أوت كيو"، وكذلك بث قناة "بي إن سبورت" غير القانوني داخل المملكة.

وأكدت الوزارة أنها على ثقة بأن "بي إن سبورت" صممت حملتها لتشويه سمعة المملكة العربية السعودية؛ لصرف الانتباه عن الفضائح والتهديدات التي تواجهها تلك القنوات حاليًّا.

وتابعت: "على سبيل المثال، فإن بي إن سبورت) ومعها رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي ناصر الخليفي، والأمين العام السابق لفيفا جيروم فالكه المدان من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، جميعًا متورطون في التحقيقات الجارية حاليًّا حول قضايا رشوة جنائية واحتيال وسوء إدارة جنائية وتزوير في مكتب النائب العام في سويسرا، وتتعلق تحديدًا بمنح الفيفا حقوق النقل الإعلامي في دول معينة في مسابقتي كأس العالم لعامي 2026 و2030".

وأردفت أن "(بي أوت كيو) تمكَّنت بسهولة من التغلب على تكنولوجيا مكافحة القرصنة التي تمتلكها (بي إن سبورت)، وتزعم أنها الأحدث من نوعها. هذا الإخفاق يدفع (بي إن سبورت) إلى السعي لإلقاء اللوم على الآخرين، بدلًا من تحمل مسؤولية إخفاقاتها التكنولوجية".

واستكملت: "إن المملكة العربية السعودية تكرر دعواتها للفيفا (وغيره من أصحاب الحقوق) إلى النأي بأنفسهم عن قنوات (بي إن سبورت) المسيسة والمملوكة لقنوات الجزيرة الداعمة للإرهاب والجماعات الإرهابية، وإيجاد جهات بديلة مرخص لها لبث الأنشطة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط. ومن المهم التنويه هنا إلى أن قنوات (الجزيرة) و(بي إن سبورت) وفروعهما، لن يسمح لها أبدًا بالبث في المملكة العربية السعودية مرةً أخرى".

واختتمت: "إن المملكة العربية السعودية يهمها أن تؤكد مراعاتها واحترامها مبادئ سيادة القانون. وإذا كان لدى الفيفا مطالب مشروعة مدعومة بأدلة موثوق بها، فيجب أن تكون على ثقة بأنها ستنال حقوقها العادلة في المحاكم المستقلة في المملكة بما يتوافق مع قانون البلاد".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل