"المانع" يؤكد حرص الوزارة على سلامة العاملين بالقطاع الخاص

ضبط 218 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس بالقصيم

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 07:30 مساءً
2
669

قال أحمد بن علي المعارك مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم؛ إنه تم ضبط أكثر من 218 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس، خلال الفترة الماضية.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد حظرت على جميع المنشآت تشغيل عمالتها في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الـ12 ظهرًا حتى الـ3 مساءً خلال الفترة من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر من كل عام ميلادي.

وأشار أحمد بن علي المعارك، إلى أن إدارات التفتيش كثفت الحملات التفتيشية خلال فترة المنع، إضافة إلى ما تتلقاه من بلاغات، مُبينًا أن الحملات التفتيشية شملت جميع محافظات ومراكز المنطقة.

وأوضح أن مكتب العمل ببريدة قد ضبط 62 مخالفة، كما ضبط مكتب العمل بمحافظة عنيزة 48 مخالفة، ومكتب العمل بمحافظة الرس أكثر 91 مخالفة، ومكتب العمل بمحافظة البكيرية 9 مخالفات، ومكتب العمل بمحافظة المذنب 8 مخالفات.

وأكد مدير فرع الوزارة بالمنطقة تركي بن عبدالرحمن المانع، حرص وزارة العمل على سلامة العاملين في القطاع الخاص، والعمل على تجنيبهم ما قد يُسبب لهم مخاطر صحية، وضمان توفير بيئة عمل آمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية، وكذلك رفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، بجانب حماية العاملين من الحوادث؛ ما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
Anonymous's picture
(زائر)

مهتمين بالاجانب يارجل شباب البلد يبيعو خضار على الارصفه تحت اشعة الشمس وفوقها الكل يطاردهم

Anonymous's picture
(زائر)

طيب عمال البلدية الضعفاء بيشتغلوا بعد ١٢ ظهرا

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل