بمشاركة 3000 متطوع ومتطوعة..

أمير القصيم يُدشن "رابطة التطوع" في المنطقة

الخميس - 28 شوال 1439 - 12 يوليو 2018 - 07:53 مساءً
0
432

دشن أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، اليوم الخميس، رابطة التطوع، بحضور وكلاء إمارة المنطقة ومحافظي المحافظات، ومديري الإدارات الحكومية والفرق التطوعية بالمنطقة.

وقال الدكتور عبدالرحمن الوزان وكيل إمارة المنطقة، إن هذه الخطوة امتداد لرؤية المملكة 2030، التي جاءت لتعزيز مثل هذه الأعمال الإنسانية، ورفع نسبة المتطوعين من 11 ألفًا إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030.

وأشار الوزان إلى أن "رابطة القصيم للتطوع" مظلة لرسم سياسات الفرق التطوعية وتعزيزها لدى الأفراد والفرق بالمنطقة، مُقدمًا الشكر لأمير منطقة القصيم على كل مبادرات تعزيز كل دور لأبناء وفتيات المنطقة.

وبعد ذلك تم تقديم فيديو تعريفي برابطة التطوع بالمنطقة، أبرز تفاصيل إنشاء مظلة ترسم سياسات الفرق التطوعية، وشملت أكثر من 32 فريقًا تطوعيًّا على مستوى المنطقة وانضمام ما يقارب 3000 متطوع بها.

وأكدت قائدة فريق "همم" التطوعي" منى الحربي، أن إطلاق رابطة التطوع بمنطقة القصيم، حدث تاريخي؛ لتعزيز العمل التطوعي بالمنطقة، لافتةً إلى أنها خطوة مهمة في مسيرة العمل، ودعم لتحقيق رؤية الفرق التطوعية، وإبراز لدور المرأة ذات الإعاقة على العطاء.

وبعد ذلك دشن أمير منطقة القصيم، المنصة الإلكترونية لرابطة التطوع بالمنطقة التي قدم مدير إدارة التطبيقات بإمارة المنطقة صالح الرسي، موجزًا عن المنصة الإلكترونية للعمل التطوعي.

وبيَّن الرسي أن المنصة الإلكترونية ستكون خاصة برابطة التطوع، وتحتوي على مميزات عديدة يتم تقديمها لأبناء وبنات المنطقة في رابطة القصيم للتطوع، مؤكدًا أن الموقع يستطيع من خلاله كل فرد الانضمام إلى الرابطة، سواء بشكل فردي أو بشكل فرق متكاملة، إضافة إلى تقديمه تنوعًا في الخدمات للمتطوعين والمتطوعات يعكس واقع وتطوير الفرق التطوعية التي يمكن من خلالها تقديم الأفكار التي من شأنها أن تكون عاملًا مساهمًا في تطوير العمل في رابطة القصيم للتطوع.

وقدم الرسي الشكر لأمير منطقة القصيم على دعمه الدائم لكل ما يتعلق بالتحول الرقمي الذي يأتي ضمن استراتيجية الإمارة المنبثقة من برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية هذا الوطن 2030.

كما تم دشن أمير القصيم جائزة العمل التطوعي، وقدم عرضًا مرئيًّا تعريفيًّا بجائزة الأمير فيصل بن مشعل للعمل التطوعي التي تعكس تعزيز دور الفرق التطوعية وأعمالها الإنسانية والمتنوعة بالمنطقة.

وقال أمير منطقة القصيم، الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، إن إطلاق رابطة التطوع بالمنطقة، يعكس مفهومًا من مبادئ الإسلام وشيمنا وعاداتنا وتقاليدنا، مشيرًا إلى أن "مثل هذه الروابط قد تكون منظمة لدى دول أخرى، لكنها موجودة لدينا بشكل طبيعي وليس لها تأطير".

وأشار إلى أن بداية الفكرة أتت منذ أكثر من 3 سنوات، خلال زيارة أحد أبناء هذه المنطقة من الفرق الكشفية، التي طُرحت خلال ذلك اليوم، وبدء تعزيزها من خلال وجود عدد من الفرق التطوعية في هيئة الرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجامعة القصيم.

وتابع: "هذه الأعمال والمبادرات، وهذا الكم من المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة، يعكس مفهوم خيرية المجتمع ومحبته للأعمال الإنسانية التي يقدمها بكل روح عالية نحو مجتمعه وبكل إيجابية"، مبينًا أن القيادة الرشيدة دائمًا ما تشجع هذه الأعمال.

وفي ختام الحفل، شهد سمو أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية شراكة بين رابطة التطوع والجمعية الخيرية للتطوير وتنمية العمل التطوعي بمنطقة القصيم.

 

0 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل