Menu


تعميم "عاجل" من التعليم بشأن الانضباط الدراسي

حمَّل قادة المدارس مسؤولية عدم رصد الغياب..

اعتمدت وزارة التعليم في تعميم صادر عنها اليوم، إجراءات لتحقيق الانضباط المدرسي للطلاب والطالبات من أول يوم دراسي حتى آخر يوم. وأوضحت مصادر "عاجل" أنَّ الإجراءا
تعميم "عاجل" من التعليم بشأن الانضباط الدراسي
  • 19075
  • 0
  • 3
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعتمدت وزارة التعليم في تعميم صادر عنها اليوم، إجراءات لتحقيق الانضباط المدرسي للطلاب والطالبات من أول يوم دراسي حتى آخر يوم.

وأوضحت مصادر "عاجل" أنَّ الإجراءات التي اشتمل عليها التعميم، منها عقد مجالس الآباء والأمهات للاجتماع بأولياء الأمور وتبصيرهم بدورهم في تحقيق انضباط  الطلاب والطالبات والتعاون والتواصل المستمر مع المدرسة التابعة لذلك، وأخذ توقيع الطالب وولي أمره على العقد السلوكي وعلى ما يفيد معرفتهم بالإجراءات المتخذة بعد الغياب.

وشدد التعميم على أهمية رصد وإدخال الغياب يوميًا لجميع المراحل في برنامج "نور"، والتواصل مع أولياء الأمور للطلاب والطالبات الغائبين عن طريق الرسائل النصية لإشعارهم بالغياب قبل نهاية الحصة الأولى وتحمل كامل المسؤولية عند عدم رصد أو إدخال غياب أي طالب أو طالبة قد يتعرَّض لأذى خارج المدرسة أو أثناء اليوم الدراسي.

وأكّدت المصادر أنَّ تطبيق إجراءات قواعد السلوك والمواظبة على غياب الطلبة والطالبات والحسم من درجات المواظبة، يكون وفق ما ورد بالقواعد وتدوين عدد أيّام الغياب والحسم في تقارير الدرجات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك